اتبعي هذه الطريقة لإقناع أطفالك بتناول الخضراوات

لندن / كشفت دراسة حديثة بأن تقديم الخضراوات والفاكهة بشكل مستمر للأطفال، هي أفضل طريقة فعالة لإطعامهم الوجبات الغذائية الصحية، وحتى وأن رفضوا تناولها في البداية، فالمثابرة والإلحاح سوف يجعلهم يتناولون الخضراوات، حيث إن الأمر يتطلب الصبر، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأفاد الخبراء أن دمج الخضراوات مع الوجبات الغذائية المفضلة للأطفال، يشجعهم على تناولها، وأضاف الخبراء أن إعطاء الطفل مكافأة عند تناولهم الطعام الصحي، هي أيضا طريقة فعالة أخرى.

ويجب على الأسرة بالكامل أن تتناول الخضراوات أمام أطفالهم، مما يشجع الأطفال على تجربة هذه الأطعمة، وذلك عند رؤية والديهما يستمتعان بتناول الخضراوات.

وقالت كاتبة الدراسة الدكتورة إيما هايكرافت من جامعة لونغ بوروغ، إن الأذواق دائما ما تتغير لدى الكبار والأطفال، ولكن يجب على كل من الوالدين تعليم أطفالهما فن التذوق، وذلك لاختيار الطعام المحبب والمفضل لديهم من الخضراوات.

وقام الباحثون بتحليل 135 عائلة، والذين طلب منهم تقديم وجبة من الخضروات غير المطبوخة، حيث إنها في البداية لم تلق إحسانا في بداية الأمر من الأطفال، إلا أن مع الاستمرار في تقديم الوجبات قام الأطفال بتناولها، ويبدو أن الأطفال الأصغر سنا أكثر قدرة على تغيير سلوكهم، وذلك قبل أن تصبح العادات متأصلة بهم.

ويضيف الباحثون أنه حتى وإن استغرق الأمر شهورا، فإن المثابرة لا تزال هي الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية، وذلك عبر إضافة المزيد من الخضراوات إلى الوجبات الغذائية للأطفال.

وقد أظهرت الدراسة أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالنباتات والخضار أمر مهم للحد من تناول السعرات الحرارية للأطفال، وخفض خطر الإصابة بالسمنة في سن مبكر، وايضا الحد من الإصابة بالسرطانات، حيث أن تناول نظام غذائي صحي أمر هام لصحة كلا من الاطفال والكبار.