تقنية جديدة لتوفير إنترنت سريع بالأقمار الصناعية داخل السيارات

نيويورك / طورت مجموعة من العلماء تقنية جديدة تهدف إلى توصيل الإنترنت السريع بالسيارات بنفس الطريقة التى يوجد بها داخل المنزل، وتقنية الإنترنت الجديدة تم تطويرها من قبل شركة Kymeta، ومن المقرر أن تتوفر داخل السيارات الذاتية، وتستخدم الشركة جهاز استقبال الأقمار الصناعية مسطح، يمكن أن يوفر المزيد من الاتصال دون الحاجة إلى إنشاء شبكة على الأرض مثل تكنولوجيا 4G.

تقنية الإنترنت الجديدة
وفقا لماء جاء على موقع wxyz الأمريكى فمن المقرر أن توفر تقنية توصيل الإنترنت بالسيارات الجديدة أموال طائلة تتطلبها بناء الشبكات التوسعية، وتهدف كيميتا أن تساعد تقنية انترنت السيارات فى تخطى تلك الخطوة عن طريق بث البيانات مباشرة إلى هوائى مسطح قادر على التقاط الإشارة أثناء التنقل على الطريق.

أهمية تقنية الإنترنت الجديدة
وأوضح توم فريمان، نائب الرئيس الأول فى شركة كيميتا، أن تقنية الإنترنت الجديدة تساعد الفرد فى تشغيل عدد كبير من المواقع أثناء تواجده داخل السيارة بسرعات متطورة، كما أن قدرات تقنية الشركة الجديدة هى خارج المخططات، والاستخدام الحقيقى قد يكون أبعد من الاتصال من أجل المعلومات والترفيه. وحتى الآن لم تكشف الشركة عن الوقت الذى ستكون فيه تقنية الإنترنت الجديدة داخل السيارات متاحة للمستخدمين.