5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض #السكرى

واشنطن: ذكر موقع هيلث" health " الطبى أن الوقاية من مرض السكرى تحتاج إلى اتباع عدد من الأنظمة الغذائية والأنشطة لجسم الإنسان، للحفاظ والوقاية من مضاعفات الإصابة به ومن أبرزها:
1 -ارتفاع حمية البروتين:يوصى الأشخاص الذين يعانون من مخاطر السكرى لإضافة المواد الغذائية الغنية بالبروتين إلى نظامهم الغذائي وتجنب ارتفاع الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالدهون، حيث يساعد البروتين الغذائى الغنى فى الحفاظ على مستويات الطاقة وتطبيع الجسم من خلال الحفاظ على معدل الأيض عالية.
2 -اترك التدخين:التدخين يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية والإفرازات الهرمونية مما يؤدى إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكرى، والإقلاع عن التدخين لن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكرى فحسب، بل سيعزز صحتك العامة أيضا.
3 -شرب المزيد من الماء:المياه هى واحدة من أهم مكونات الجسم البشرى حيث تساعد على تعبئة المحتوى العالى من السكر فى الدم ومنع تفاقمه، واستهلاك الكثير من الماء كل يوم ليس فقط يساعد فى تنظيم الوظائف الجسدية للجسم ولكن أيضا يقلل من فرص مشاكل القلب والأوعية الدموية والسكرى.
4 النوم جيدا: أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن البالغين الذين ينامون لمدة 7-8 ساعات كل ليلة هم أقل عرضة للسكرى مقارنة مع أولئك الذين ينامون أقل، نقص النوم يمكن أن يزعج التوازن الهرمونى للجسم.
5 -ممارسة الرياضة:نمط الحياة الصحى الذى يتضمن بعض النشاط البدنى الروتينى يمكن أن تساعدك بسهولة على منع أو تأخير مرض السكرى، وهو واحد من الحلول السهلة والأكثر فعالية لتجنب العديد من المشاكل الصحية بما فى ذلك مرض السكرى، يمكنك أن تبدأ مع أنشطة بسيطة مثل ركوب الدراجات أو الركض.