شركة أمريكية تحاكى المواد الموجودة على القمر لتأهيل البشر للعيش على سطحه

فلوريدا / أنتجت شركة "ديب سبيس إندستريز" الأمريكية غبارا يحاكى المواد الموجودة على الكويكبات أو القمر، إذ قدمت الشركة مؤخرا 13 لترا من الغبار إلى وكالة ناسا، إذ يمكن استخدام هذا التراب الفضائى لاختبار تكنولوجيات الفضاء مثل استخراج المعادن لطباعة أجزاء ثلاثية الأبعاد، والأكسجين لدعم الحياة، والآثار الصحية المحتملة لجسيمات الغبار على سطح القمر.

وقال "روب مولر" أحد كبار أخصائيى التكنولوجيا فى مركز كينيدى للفضاء فى ولاية فلوريدا: "إن الصخور المسحوقة التى تم العثور عليها على الأجرام السماوية تسمى ريجوليث ويمكننا محاكاتها باستخدام وصفة خاصة من المعادن الموجودة على الأرض".

وأضاف "مولر": "هذا سيساعد الباحثين على إجراء التجارب وإجراء اختبار المعدات للتعدين المحتمل للموارد المفيدة فى الفضاء، فهذه الصناعة الخاصة تسهل من جهود ناسا."

واقترحت الشركة الأمريكية أيضا تطوير هذا الغبار استجابة لدعوة برنامج ناسا للابتكار فى مجال الأعمال التجارية الصغيرة (سبير) لعام 2015 لتقديم المقترحات.

وقدمت الشركة مجموعة من مواد المحاكاة للاستخدام الحكومى والتجارى، وقامت بتسليمها إلى مركز الفضاء كينيدى لبدء استخدامها من قبل الباحثين.