حرمان #منتخب_سوريا من #عمر_السومة والخطيب

عمر السومة

دمشق: أعلن أيمن الحكيم مدرب منتخب سوريا لكرة القدم، القائمة النهائية التي ستمثل سوريا في المباريات الدولية الثلاث المقبلة. وقد اعتمد الحكيم على اللاعبين المحترفين خارج سوريا، لكنه سيفتقد نجميه فراس الخطيب وعمر السومة للإصابة.

ومن المقرر أن تلتقي سوريا وديًّا مع عمان الجمعة (2 يونيو 2017) في مسقط، ثم مع اليابان في طوكيو في 7 يونيو الجاري.
وسيستعدّ المنتخب السوري من خلال المباراتين، للقاء نظيره الصيني يوم 13 يونيو 2017، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

واختار الحكيم 23 لاعبًا لتشكيلة المنتخب منهم 17 محترفًا هم: محمود اليوسف وأحمد الصالح ونديم صباغ وأحمد ديب وعمرو جنيات ومؤيد عجان وعلاء الشبلي وحسين جويد وعدي جفال وزاهر ميداني وفهد اليوسف ومارديك ماردكيان ومحمود مواس وتامر حاج محمد وأحمد الدوني ووائل رفاعي وعمر خريبين.

وضمت باقي التشكيلة ستة لاعبين محليين هم إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وعمرو ميداني وخالد مبيض ويوسف قلفا ونصوح نكدلي.
وكان منتخب سوريا تعرض لضربة قاسية بخسارته جهود مهاجمه فراس الخطيب المحترف في الكويت الكويتي لإصابته، وكذلك جهود لاعب الأهلي السعودي عمر السومة الذي خضع قبل أيام لجراحة في الركبة.

وكان السومة والخطيب ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الصين إلا أن الإصابات حالت دون ضمهما.

وكان الخطيب (33 عاما) ساهم في حصول سوريا على ركلة جزاء قاتلة ترجمها زميله عمر خريبين في مرمى اوزبكستان (1-صفر) في 23 مارس 2017، في مباراته الأولى مع المنتخب منذ 2011، بعد أن رفض المشاركة في صفوفه لدعمه المعارضة ضد النظام في سوريا.

وتحتلّ سوريا المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 8 نقاط، خلف إيران المتصدرة (17 نقطة) وكوريا الجنوبية (13) وأوزبكستان (12)، وأمام الصين (5 نقاط) وقطر (4).