احتفالًا برمضان.. #هواوي تطلق #تطبيق #يوميات_المسلم

هواوي

بكين: أطلقت شركة هواوي تطبيقًا جديدًا سمته "يوميات المسلم"، احتفالًا بشهر رمضان، والذي يحتوي على مميزات تساعد الصائم في عباداته وتنظيم أوقاتها، مثل مواقيت الصلاة وقراءة القرآن وتحديد اتجاه القبلة، وأيضًا تحديد أقرب مسجد لمستخدم التطبيق.

ويعمل التطبيق مجانًا على نظام أندرويد، ويقدم مجموعة من البرامج الرمضانية المهمة داخل شاشة واحدة لشهر رمضان المبارك، ومنها قراءة القرآن نصياً أو بأصوات 15 من أشهر القراء، والقدرة على تغيير القراء في أي وقت وإكمال الآيات دون إعادة قراءة السورة من البداية، والاستماع إلى القراءة حتى لو كان الهاتف مقفلًا، وإضافة آية إلى قائمة الآيات المفضلة للعودة إليها بسرعة في أي وقت لاحق.

وأيضًا يتيح التطبيق إمكانية عرض اتجاه القبلة مباشرةً من خلال ميزة الملاحة الجغرافية "جي بي إس"، ويعرض مواقيت الصلاة للعديد من المدن حول العالم، وينبه المستخدم عند دخول وقت الصلاة حتى لو كان هاتفه مغلقًا، مع عرض عد تنازلي زمني إلى وقت الصلاة التالية، ووفقا للموقع الجغرافي الحالي للمستخدم، يستطيع التطبيق البحث عن أقرب المساجد وعرضها بالاسم والعنوان والمسافة.

وعند الضغط على اسم مسجد من تلك القائمة، فسيعرض التطبيق خريطة جوجل ليدل المستخدم على كيفية الوصول إلى ذلك المسجد، سواء سيرًا على الأقدام أو باستخدام السيارة.