#العمل: إيداع 1.5 مليار ريال معاشات ضمانية خلال #رمضان

وزارة العمل

الرياض: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأحد الماضي، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي، خلال شهر رمضان المبارك، التي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية للغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، بعد إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الحالي.

وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت مليارًا و493 مليونًا و54 ألفًا و591 ريالًا، تمثل المساعدات المقطوعة لشهر رمضان الجاري، وتشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.

وأضاف الدكتور الشافي أن عدد الحالات التي تم إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة لها للشهر الحالي بلغ 857 ألفًا و212 حالة؛ حيث تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين مباشرةً، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.

يشار إلى أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد وجه بدمج صرف المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد بحيث يتم الصرف للمستفيدين والمستفيدات دفعة واحدة اعتبارًا من بداية شهر رمضان الحالي.