حلول للتخلص من آثار #النظارة_الطبية على البشرة والأنف

نيودلهي / رغم الأهمية الكبيرة للنظارة الطبية إلا أن استخدامها المستمر يمكن أن يسبب التصبغ على المدى الطويل ويترك علامات عميقة على الأنف وتحت العينين خاصة إذا كانت النظارات ثقيلة، وهو أمر محرج جدًا خاصة إذا كنتِ تتخلى عن النظارات الطبية فى المناسبات وترتدى العدسات اللاصقة.

ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، إليكِ عدد من الوصفات الطبيعية من موقع "بولد سكاى" الهندى للتخلص من آثار النظارات الطبية على الأنف:

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا "الصبار" له تأثير مهدئ على الجلد، وهو مضاد للالتهابات وغنى بمضادات الأكسدة ومليئ بالفيتامينات. وبمجرد تدليك المنطقة التى تأثرت بالنظارة قبل الذهاب للفراش فإنه سيشفى الأنسجة ويخفف البقع الداكنة. يمكن أيضًا تطبيقه خلال النهار وتركه يجف ثم غسله بالماء الدافئ فهذا سيترك البشرة ناعمة ونضرة ويمكن للاستخدام المنتظم أن يساعد على إبعاد العلامات المظلمة.

عصير الليمون
عصير الليمون مبيض طبيعى للبشرة بسبب حامض الستريك الموجود فيه، لذلك يمكنك تخفيفه بالقليل من الماء واستخدام قطعة من القطن فى تطبيقه على الأنف وتحت العينين وتكرار هذا الأمر يوميًا للتخلص من العلامات على الأنف.

الخيار
ضعى شرائح الخيار على المناطق الداكنة وسيعمل الخيار على تبريد العينين وعلاج هذه النضوب. يمكن أيضًا عصر القليل من الخيار وتطبيقه على الأنف لتخفيف العلامات التى سببتها النظارة.

البطاطس
يمكن استخدام البطاطس من أجل الحد من علامات فرط التصبغ، وذلك من خلال تطبيق شريحة رقيقة من البطاطس على المنطقة المصابة وتركها 20 دقيقة قبل إزالتها وغسل المنطقة. يفضل استخدام هذه الطريقة بانتظام لتخفيف العلامات الداكنة.

الطماطم
خذى شريحة من الطماطم وضعيها على المنطقة المصابة واتركيها بضع دقائق ثم أزيليها. يمكنك أيضًا هرس الطماطم لتدليك المنطقة المصابة وتركها حتى تجف ثم غسلها بالماء العادى.