#برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا للمرة 29 في تاريخه

برشلونة / رفع نادى برشلونة ألقابه إلى 29 بطولة فى كأس ملك إسبانيا عقب فوزه مساءأمس على ألافيس بنتيجة 3/1، ليحقق اللقب الثالث على التوالى.

وأصبح برشلونة أكثر أندية إسبانيا تتويجًا بالبطولات برصيد 75 لقب، يليه ريال مدريد بـ74 لقب بعدما تقاسم كل منهما بطولتى الدورى والكأس هذا الموسم .

ويمتلك ريال مدريد فرصة إضافة 3 ألقاب إلى رصيده مع انطلاق الموسم الجديد، حيث سيخوض نهائى دورى أبطال أوروبا أمام يوفنتوس السبت المقبل، وحال فوزه سيواجه مانشستر يونايتد فى السوبر الأوروبى، ثم مواجهة برشلونة على لقب السوبر الإسبانى فى أغسطس المقبل.

فى الوقت نفسه، سيكون أمام برشلونة فرصة زيادة ألقابه ببطولة واحدة وهى السوبر قبل انطلاق الموسم الجديد.

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى فى فك شفرة دفاعات فريق ألافيس من تسدية رائعة فى الدقيقة 30، ولكن نجح ثيو هرنانديز من تعديل النتيجة لفريق ألافيس فى الدقيقة 32 من تصويبة قوية.

ولكن نجح النجم البرازيلى نيمار من إضافة الهدف الثانى للبارسا فى الدقيقة 45، وعزز باكو ألكاسير بالهدف الثالث فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

جاءت أحداث الشوط الثانى هادئة ولم يشهد أى فرص خطيرة على مرمى الفريقين، وظلت المباراة محصورة فى منتصف الملعب، لينتهى اللقاء بفوز برشلونة وينهى الموسم الحالى بلقب كأس ملك إسبانيا.

كشف المعلق الإماراتى على سعيد الكعبى عن مفاجأة سارة لعشاق كرة القدم فى الوطن العربى حيث أعلن أن قناة أبو ظبى الرياضية سوف تقوم بنقل مباراتى ذهاب وإياب كأس السوبر الإسبانى بين ريال مدريد بطل الدورى وبرشلونة بطل الكأس على القناة المفتوحة.

ويشهد الموسم المقبل 5 مواجهات كلاسيكو حتى الآن الأول وديًا فى يوليو بالولايات المتحدة على هامش الاستعداد للموسم الجديد بجانب مباراتى السوبر الإسباني، ومباراتى الدورى بالموسم الجديد.

ومن المقرر أن تنقل قنوات أبو ظبى الرياضية المفتوحة مباراة ذهاب كأس السوبر الإسبانى أحد يومى 12 أو 13 فى "كامب نو"، على أن يقام لقاء الإياب أحد يومى 15 أو 16 فى "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد، ولم يتم تحديد المواعيد النهائية حتى الآن.