#الأخضر الشاب يفوز على #الإكوادور.. والحارس الأمين نجم المباراة

مباراة السعودية والإكوادور

سول: حقق المنتخب السعودي للشباب فوزًا مهمًّا ومستحقًّا على نظيره الإكوادوري بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما صباح (الخميس 25 مايو 2017)، في ثاني مباريات الأخضر بكأس العالم للشباب المقامة حاليًّا بكوريا الجنوبية.

أحرز هدفي المنتخب السعودي عبدالرحمن اليامي في الدقيقتين الـ7 والـ84، فيما أحرز كايسيدو هدف الإكوادور في الدقيقة الـ89، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط فيما توقف رصيد الإكوادور عند نقطة واحدة.

وكان شباب السعودية قد أنهوا الشوط الأول بهدف لعبدالرحمن اليامي الذي تمكن من الانفراد بحارس مرمى الإكوادور فسدد الكرة من فوقه لتسكن الشباك معلنة الهدف الأول للأخضر.

عقب الهدف، اعتمد المنتخب السعودي على إغلاق نصف ملعبه أمام محاولات لاعبي الإكوادور، مع تشديد الرقابة والضغط من منتصف الملعب لإفساد هجمات المنافس مبكرًا، وهو ما أثمر عن غياب خطورة المنتخب الإكوادوري باستثناء محاولتين فقط لم تسفرا عن تغيير النتيجة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، احتسب الحكم الكاميروني ضربة جزاء غير صحيحة لمصلحة الإكوادور، غير أن أمين البخاري حارس مرمى الأخضر تصدى لها ببراعة، منقذًا شباكه من هدف مؤكد، لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب السعودي على طريقة لعبه، تاركًا للمنتخب الإكوادوري حرية الاستحواذ غير المؤثر على الكرة، فيما اعتمد لاعبو السعودية على شن الهجمات المرتدة التي شكَّلت -على قلتها- خطورة كبيرة على مرمى الإكوادور. وكان أبرز تلك المحاولات تسديدة سامي النجعي التي اصطدمت بالعارضة، وتسديدة أيمن الخليف التي أنقذها الحارس الإكوادوري بصعوبة وحولها إلى ركنية، غير أن الخليف عاد ومرر كرة عرضية رائعة لعبدالرحمن اليامي المنطلق الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك محرزًا هدف السعودية الثاني.

على الجانب الآخر، كانت لمنتخب الإكوادور محاولات مميزة، غير أن الحارس السعودي أمين البخاري ارتدى قفاز الإجادة، وتمكن من إبعاد كل الكرات الخطيرة عن مرماه، سواء انفرادات أو تسديدات، ليلفت الأنظار إليه بشدة باعتباره نجم اللقاء الأول.

ومع قرب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، تمكن كايسيدو من إحراز هدف بلاده الوحيد مستغلًّا هفوة دفاعية، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.