7 خطوات للعناية بالبشرة

لندن / المرأة العاملة هى امرأة حياتها مزدحمة وعادة ما لا تجد من الوقت ما يكفى للاهتمام ببشرتها وفى الوقت نفسه تتعرض للكثير من الإجهاد والضغوط فى العمل بما لا يؤثر فقط على نمط حياتها وإنما صحتها وبشرتها أيضًا. ولهذه الأسباب قدمت مجلة "مارى كلير" للمرأة قواعد روتين العناية بالبشرة للمرأة العاملة، وهو الروتين البسيط الذى لا يحتاج الكثير من المجهود أو الوقت وفى الوقت نفسه يضمن الحفاظ على بشرتها بشكل أفضل.

غسل الوجه بالماء البارد
يجب عليكِ غسل الوجه بالماء البارد مرتين فى اليوم من أجل تنظيفه من الأوساخ والشوائب والمساعدة على تجديد بشرتك مما يجعل بشرتك متوهجة ونضرة.

تقشير البشرة
بالنسبة للمرأة العاملة تقشير الجلد يوميًا أمر مهم جدًا لأن بشرتهم تتعرض للكثير من التلوث والعوامل الخارجية التى تسبب تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على الوجه، فيما يساعد التقشير على إزالة هذه الشوائب تمامًا وتعزيز صحة البشرة.

العناية بالبشرة بشرائح الخيار
معظم النساء العاملات يعانين من الإجهاد بالتالى ينعكس الأمر على عيونهن سريعًا وتصبح العيون منتفخة بسبب ساعات العمل الطويلة والأمر يمكن أن يتطور أيضًا إلى الهالات السوداء، لذلك تحتاج البشرة فى هذه المنطقة إلى شرائح الخيار الباردة التى يجب وضعها عليها 10 دقائق ثم غسل العين بالماء البارد.

استخدام التونر
التونر هو خطوة هامة أخرى يجب أن تتبعها جميع النساء العاملات فى روتين العناية بالبشرة الخاص بها، فهو لا يمكن أن يساعد فقط على إزالة الأوساخ والغبار من الوجه ولكنه أيضًا يقلص المسام المفتوحة والواسعة ويقلل من خطر ظهور حب الشباب أو البثور على الوجه، ولكن يجب أن تستخدمى التونر الخالى من الكحول.

الحرص على ترطيب البشرة
الترطيب هو خطوة حاسمة فى الحفاظ على صحة البشرة وجعلها ناعمة ورطبة، ويجب على المرأة العاملة تطبيق المرطب فى الصباح والليل بحيث لا تترك البشرة جافة.

تنظيف البشرة
من المهم استخدام مطهر معتدل قبل الذهاب إلى الفراش وهو خطوة مهمة أخرى فى روتين العناية بالبشرة للمرأة العاملة خاصة إذا كانت تطبق المكياج فى العمل.

الحرص على الكريم الليلى
كريم الليل مهم جدًا فى روتين العناية بالبشرة اليومى وخاصة بالنسبة للنساء العاملات فاستخدام كريم الليل يساعد على إصلاح خلايا الجلد مما يمنحك بشرة صحية فى الصباح.