الأخضر الشاب أمام تحدي السنغال

سول / يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب، اليوم، مشواره في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، والتي انطلقت أول من أمس في كوريا الجنوبية، حينما يواجه نظيره منتخب السنغال، على إستاد «انشيون ميونهاك كأس العالم»، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم إلى جوار المنتخبين السعودي والسنغالي، منتخبا الإكوادور وأميركا.

وتعد المشاركة الحالية هي الثامنة في المونديال بالنسبة للأخضر الشاب، ويسعى خلالها إلى تقديم نتائج تجعله يتقدم إلى مراحل متقدمة في المونديال، وتجاوز إنجاز 2011 عندما بلغ المنتخب السعودي دور الـ16.

وكان المنتخب السعودي بلغ النهائيات عقب حصوله على المركز الثاني في نهائيات كأس آسيا الأخير، وذلك تحت قيادة المدرب الوطني سعد الشهري.

وأقام المنتخب السعودي معسكرا إعداديا للمشاركة في المونديال، في مدينة أنسان الكورية الجنوبية، خاض خلاله 4 مباريات ودية. ويأمل الأخضر الشاب في تسجيل بداية جيدة، وتأكيد أنه قدم إلى كوريا الجنوبية للمنافسة، فيما يسعى المنتخب السنغالي إلى الهدف ذاته، قبل أن ينتقل المنتخبان إلى مواجهة الإكوادور وأميركا في الجولة المقبلة. وفي المباراة الأولى للمجموعة، يتواجه على الملعب ذاته منتخبا الإكوادور وأميركا، وكل منهما يمني النفس بإزاحة منافس قوي على صدارة المجموعة من طريقه.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، يلتقي في المباراة الأولى منتخبا فرنسا والهندوراس، ويتواجه في اللقاء الثاني فيتنام ونيوزيلندا.