#ريال_مدريد يتوج بلقب الدورى الإسبانى بعد غياب 5 مواسم

مدريد / نجح فريق ريال مدريد الإسبانى، فى حصد لقب الليجا للمرة الـ33 فى تاريخه، وذلك بعد الفوز على مالاجا بالجولة الأخيرة من الليجا بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب الأخير بالجولة الـ38 من عمر المسابقة.

توج ريال مدريد بالدوري الإسباني للمرة 33 فى تاريخه والأولى منذ موسم 2011/2012، بعدما رفع رصيده إلى 93 نقطة بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدى برشلونة الوصيف الذى حقق فوزًا شرفيًا على إيبار بنتيجة 4/2.

افتتح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، التهديف مبكرًا لصالح ريال مدريد فى الدقيقة الثانية من بداية المباراة بعد تمريرة رائعة من إيسكو، وأضاف المهاجم الفرنسى كريم بنزيما الثانى فى الدقيقة 55 من زمن المباراة.

وسجل ريال مدريد رقمًا قياسيًا جديدًا بعدما نجح فى التسجيل خلال جميع مبارياته فى الموسم الحالى للدوري الإسباني وذلك للمرة الأولى فى تاريخه.

بدوره، حول فريق برشلونة تأخره أمام ضيفه إيبار 2 / 0، وخطف منه فوزًا صعبًا للغاية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "كامب نو" فى الجولة 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ورغم صعوبة الفوز الذى حققه البارسا إلا أنه لم يكن بلا جدوى، حيث إن ريال مدريد نجح فى الفوز على مضيفه مالاجا فى المباراة التى أقيمت بنفس التوقيت، ليحصد الميرنجى لقب الليجا للمرة 33 فى تاريخه، والأولى منذ عام 2012.

تقدم إيبار أولاً عن طريق اليابانى تاكاشى إينوى فى الدقيقة السابعة، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 61، ثم نجح برشلونة فى تقليص الفارق عن طريق ديفيد جونكا مدافع إيبار بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 63.

وفى الدقيقة 70 احتسب الحكم أليخاندرو هيرنانديز أغرب ركلة جزاء فى الموسم الحالى من الدوري الإسباني لصالح برشلونة، حيث أثبتت الإعادة أن جوردى ألبا مدافع البارسا سقط على الأرض بمفرده ولم يتعرض للعرقلة من بيدرو ليون لاعب إيبار، ولكن المثير أن ليونيل ميسى أهدرها، بعدما تصدى لها يويل رودريجيز حارس إيبار بطريقة رائعة.

برشلونة رفع رصيده من الفوز إلى 90 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الذى واصل صدارته لليجا بـ93 نقطة، وحصد اللقب لصالحه، لينهى هيمنى برشلونة عليه، بعد أن فاز به فى آخر موسمين.