شبح عقوبات #الفيفا يخيّم على #نادٍ_سعودي

ياسر المسحل نائب رئيس اتحاد كرة القدم

جدة: تستعدّ لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإصدار قرارات عقابية شديدة بحق أحد أندية المملكة على خلفية إحدى القضايا المنظورة أمام اللجنة.

وكشف ياسر المسحل (نائب رئيس اتحاد كرة القدم) عن أن ناديًا سعوديًّا قد يتعرض في القريب العاجل لعقوبات من قبل لجنة الانضباط الدولية، بسبب عدم نجاحه في إغلاق إحدى القضايا.

وقال المسحل: إن اتحاد الكرة يسعى في الفترة الحالية لإيجاد حل مناسب، والقيام بعدد من الخطوات بهدف حماية النادي السعودي من التعرض لعقوبات مثلما حدث مع ناديي الاتحاد والشباب.

وناشد المسحل الأندية السعودية بالاهتمام بالقضايا الخارجية المنظورة أمام الاتحاد الدولي "فيفا" ولجانه، وقال إن عدم حل هذه القضايا وتركها دون متابعة ربما يتسبب في تعريض الأندية السعودية لخطر العقوبات الدولية، وهو ما يُلحق بأندية المملكة والكرة السعودية ضررًا كبيرًا.

وفيما يتعلق بنادي الاتحاد، أشاد نائب رئيس اتحاد الكرة بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة النادي برئاسة المهندس حاتم باعشن في حل القضايا العالقة التي تُهدد مسيرة النادي، بعدما نجحت في إغلاق عدد كبير من القضايا وسداد ما عليها لأطراف عدة، وهو ما جنّب النادي الوقوع في مشاكل كبيرة.