#رابطة_العالم_الإسلامي: افتتاح #مركز_رقمي لمحاربة الإرهاب

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

الرياض: أعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، السبت (20 مايو 2017)، أن المملكة ستفتتح مركزًا رقميًّا لمراقبة أنشطة تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية على الإنترنت.

وقال العيسى -خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض، بشأن محاربة الإرهاب والتطرف، على هامش زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية لعقد 3 قمم تتمحور حول مكافحة الإرهاب-: إن هزيمة الإرهاب واقتلاعه من الجذور، يتطلب محاربته فكريًّا بجانب محاربته عسكريًّا.

وأضاف: أن المملكة أولت اهتمامها لأمر محاربة الإرهاب فكريًّا، كما فعلت رابطة العالم الإسلامي، مؤكدًا أنها تسعى من خلال برامجها إلى وقف الزحف الإرهابي وإسناده من قبل المتطرفين.

وأشار إلى أنه لا يمكن هزيمة الإرهاب إلا بالقضاء على أيديولوجيته مع أهمية الجهود العسكرية التي تستأصل آثار هذا المرض، لكنها لا تقتلعه من الجذور؛ الأمر الذي يتطلب هزيمة أيديولوجيته.

وأضاف: أن الحركات الإرهابية مثل داعش والقاعدة، قامت على أيديولوجيا متطرفة لا على أساس كيان عسكري أو سياسي، واستطاعت الأيديولوجيا أن تصل إلى مستهدفيها عن طريق وسائل الاتصال والسوشيال ميديا، وإشعال العاطفة الدينية في هذه المواقع.

ولفت العيسى إلى أن الرابطة عملت بأسلوب حثيث على إيضاح الاعتدال الذي هو شأن الإسلام، مؤكدًا النهج الوسطي لهذا الدين.

وأكد أن الحالة المتطرفة هي حالة استثنائية في الأديان كافةً، وفي جميع الأفكار والسياقات السياسية.