#جنرال_إلكتريك تعلن صفقات بقيمة 15 مليار دولار مع #المملكة

شركة جنرال إليكتريك

نيويورك: أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية عن صفقات بقيمة 15 مليار دولار مع المملكة، تزامنًا مع وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الرياض، صباح السبت (20 مايو 2017).

جاء ذلك في إطار منح الهيئة العامة للاستثمار 19 شركة أمريكية تراخيص للعمل في المملكة بملكية كاملة في قطاعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتشمل القطاعات الاستثمارية المستهدفة الصناعات التحويلية والنقل والمقاولات والدواء والخدمات اللوجستية والخدمات الإلكترونية والمصرفية والواقع الافتراضي ومجالات الاستشارات، على أن تلتزم الشركات الأمريكية بنسب توظيف السعوديين، وفق المعايير الحكومية.

وكشفت وزارة التجارة، في تقرير لها، أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والولايات المتحدة في عام 2016 بلغ نحو 142 مليار ريال.

وتمثل قيمة الصادرات السعودية إلى أمريكا (65.6 مليار ريال)، فيما تمثل الواردات من أمريكا (75.8 مليار ريال)؛ حيث يميل الميزان التجاري لصالح أمريكا بمقدار 10.1 مليارات ريال.

وأشار تقرير "التجارة" إلى أن أمريكا تحتل المرتبة الثانية بين أكبر 10 دول مستوردة من المملكة، والمرتبة الأولى بين أكبر 10 دول مُصدِّرة إليها خلال عام 2016.