#وزير_التجارة_الأمريكي: معجب بشعار #العزم_يجمعنا.. وأتمنى استعارته

وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس

الرياض: أكد وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس عن سعادته بوجوده في المملكة العربية السعودية، ضمن الوفد المرافق للرئيس دونالد ترامب.

وقال خلال مشاركته في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي: "إنني مسرور جدًّا بوجودي هنا. وليس فقط لأنني صعدت على الطائرة مع الرئيس، وإنما لأنني لا أعتقد أن أي دولة كان باستطاعتها التحضير لمثل هذا الحدث بهذه السرعة الفائقة، كما فعلت السعودية والولايات المتحدة وبوجود هذا الحشد الواسع والمهم من الشركات والأشخاص".

وأضاف: "هذا يبرهن على القدرات الإدارية القوية التي ستلعب دورًا مهمًّا في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، أنا أيضًا معجب بالمملكة على قدرتها على ابتكار هذا الشعار المميز (العزم يجمعنا) لمثل هذا الحدث الضخم، وأتمنى أن نستطيع بدورنا لدى استضافة هذا الحدث العام المقبل في واشنطن، ابتكار شعار مماثل، وإن لم نتمكن، آمل أن تسمح لنا السعودية باستعارة شعارها".

وعبر عن سعادته بالخطوات التي تتخذها المملكة لتخفيف القيود التشريعية، مؤكدًا أنها خطوة يقوم بها الجانب الأمريكي أيضًا، متابعًا: "يسرني أن توجهاتنا تتزامن وتتعاون في كافة المجالات من الحكومة إلى الأعمال إلى المسائل الاجتماعية بما يؤسس لعلاقة طويلة الأمد بين الطرفين، كما أتطلع إلى معرفة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستعلن بين البلدين".

يذكر أن منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي بدأ أعماله السبت (20 مايو 2017) تحت عنوان "شراكة للأجيال"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في البلدين، وأكثر من 50 شركة أمريكية، و40 شركة سعودية، و9 شركات من أسواق عالمية؛ وذلك في فندق فورسيزون بالرياض.