دراسة: #اللحوم_الحمراء تصيب الإنسان بـ9 #أمراض_خطيرة

اللحوم الحمراء

لندن: كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون، أن تناول لحم البقر المشوي والضأن يرفع فرص الموت، حيث يصيب الإنسان بـ 9 أمراض خطيرة.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء أن اللحوم الحمراء تثير خطر الموت من السرطان ومرض الزهايمر وأمراض القلب والسكر.

واكتشف العلماء أيضًا أن تناول لحم البقر والضأن ولحم الخنزير أيضًا، يرفع احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية، والالتهابات والكلى والكبد وأمراض الرئة.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن تناول اللحوم البيضاء بانتظام قد يعكس الضرر، والأشخاص الذين كثيرًا ما يأكلون الدجاج والأسماك هم أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض مختلفة بنسبة 25% من الذين نادراً ما يأكلون اللحوم البيضاء.

وتتبع باحثون من المعهد الوطني للسرطان في ماريلاند العادات الغذائية لـ536 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 و71 سنة لمدة 16 عامًا.

وسجلوا كمية اللحوم التي استهلكها المشاركون، بما في ذلك اللحوم الحمراء والبيضاء المصنعة وغير المجهزة، فضلاً عن تناول الأسماك.

وكشفت النتائج، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن الناس الذين يتناولون معظم اللحوم الحمراء كانوا أكثر عرضة للوفاة من أمراض مختلفة بنسبة 26% من الذين لا يستهلكونها.

وأضاف العلماء، أن الحديد الهيم وهو نوع موجود فقط في اللحوم الحيوانية، قد يسهم في خطر الموت من السرطان أو أمراض القلب.