جروس يعد بالتسجيل في مرمى المعيوف .. ودياز: لا يهمنا السومة

جدة / وصف مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، السويسري كريستيان جروس مباراة اليوم بالمهمة لجميع الأهلاويين أكثر من أهميتها للهلال الذي حقق بطولة دوري جميل للمحترفين، وقال في المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين، «كرة القدم دائما تعتمد على الإنجازات ولهذا السبب يجب أن نركز أكثر، خاصة أننا نلعب على أرضنا والطرق الدفاعية لا تفيدنا في هذا اللقاء، وسيكون الاعتماد على جميع اللاعبين».

وعن جاهزية عمر السومة، أكد أنه دخل التمارين بشكل ممتاز في الحصة المسائية أول من أمس، ولكن ليس بالجاهزية التامة ويتحسن بشكل كبير وأمامنا 24 ساعة لتحديد مصيره، إما بالمشاركة أو لا.

وعن مستوى الهلال، قال «نقاط قوة الهلال في منطقة الوسط لأن لديه مهاجما وحيدا، ولهذا السبب يجب أن يتم إيقاف أظهرته من التقدم ومساندة الهجوم والأهم في ذلك هي الإرادة، والجميع في الأهلي لديه الرغبة بالتسجيل في مرمى المعيوف».

وحول خطورة مهاجم الهلال عمر خربين، أشار إلى أنه مهاجم هداف وسيحدد مدافعا لمراقبته ويلعب بجوار عقيل بلغيث وسيفاضل بين معتز هوساوي وبين محمد آل فتيل.

من جهته،، أشار مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز إلى أن النهائي يجمع بين فريقين يضمان لاعبين مهرة، ويأتي في ختام المنافسات المحلية والجميع يطمع لحصد اللقب، وقال «فريقي قدم موسما استثنائيا وحقق أرقاما قياسية، وهذا يمنحنا حافزا لتقديم مباراة جيدة». وأضاف «طريقتنا في اللعب لن تختلف ونحن نواجه فريقا جيدا مثل الأهلي، ونتمنى أن يقدم الفريقان مباراة رائعة، ونعلم أن عمر السومة يعاني من إصابة، ولكن ذلك لا يعنينا ويهمنا أن نظهر بشكل جيد».

وعن جاهزية أسامة هوساوي ونواف العابد وبعض اللاعبين، ذكر المدرب أن هوساوي جاهز وسيشارك في اللقاء، وأن ليو بوناتيني سيكون الغائب الوحيد. وأختتم «لا نخشى اللعب في استاد الجوهرة، خاصة وأن المدرجات سيتم تقسيمها مناصفة بين الفريقين وأن أجواء جدة مقاربة لأجواء الرياض».