#جروس يسعى لدخول تاريخ #كأس_خادم_الحرمين من الباب الكبير

المدرب السويسري كريستيان جروس

جدة: يسعى المدرب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتحقيق رقم خاصّ في حال تمكنه من الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، للعام الثاني على التوالي، بعد أن حقق ثلاثية الموسم المنصرم بالفوز بالدوري والكأس والسوبر.

ويستعدّ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لملاقاة نظيره الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مساء الجمعة (19 مايو 2017)، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وفي حال نجاح جروس في الفوز باللقب، سيصبح ثاني مدرب يفوز بلقب كأس خادم الحرمين لأكثر من مرة، وكذلك الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز مرتين متتاليتين مع نفس الفريق، بعد الأرجنتيني إنزو هيكتور.

ويملك هيكتور، السجل الأعلى في التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث فاز باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2008 و2009 و2010، مع فريق الشباب "مرتين"، ثم إتحاد جدة مرة واحدة.

وكان الصربي أليكسندر إليتش مدرب الأهلي السابق، قريبًا من تحقيق كأس الملك مرتين غير متتاليتين مع الفريق، حيث قاده للفوز باللقب عام 2011، ووصل معه لنهائي البطولة عام 2014، إلا أنه خسر أمام الشباب بنتيجة 0-3، وهو ما يأمل جروس في تفاديه.