الخطوط السعودية تُناقش الاستراتيجية المُحدّثة وتحسين الخدمات

جدة / عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية أمس, اجتماعه برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل، بحضور مدير عام المؤسسة المهندس صالح بن ناصر الجاسر, وأعضاء المجلس, وذلك بمقر الإدارة العامة في جدة.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه جمله من الموضوعات المتعلقة باستراتيجيات المؤسسة, وتقارير الأداء وبرامج التطوير, وتحسين الخدمات .

وناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية لإطلاق الاستراتيجية المحدثة, وبرنامج التحول المطور المزمع تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية بما يواكب رؤية المملكة 2030 .

كما استعرض المجلس تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي خلال الربع الأول من العام 2017م , وشهر إبريل الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم, حيث تضمن التقرير نقل 10.095.000 ضيف , وتشغيل 65.888 رحلة داخلية ودولية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري, فيما سجل تقرير الأداء التشغيلي لشهر أبريل الماضي رقماً قياسياً وغير مسبوق في تاريخ المؤسسة , حيث تجاوز عدد الضيوف على رحلات "السعودية الداخلية والدولية 2.9 مليون ضيف.

وبحث مجلس إدارة الخطوط السعودية في اجتماعه التدفقات النقدية للمؤسسة, واعتمد الحسابات الختامية للمؤسسة عن العام المالي المنتهي 2016م , إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال .

وقدّم المجلس في ختام الاجتماع شكره لإدارة المؤسسة ومنسوبيها على الجهود والمبادرات التي يجري تنفيذها في مجال تطوير الأداء وتحسين الخدمات, ورفع الكفاءة التشغيلية والاستثمار في العنصر البشري وتحديث وتنمية الأسطول, مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة في مواكبة خطط وبرامج التنمية الشاملة في المملكة وتحقيق المزيد من التطوير والنمو .