بالفيديو #أخيرًا.. حل لغز جثة #الكائن_البحري_الغامض

المخلوق الغريب الضخم

جاكرتا: أوضح علماء مختصون في الحيوانات البحرية والمحيطات، الإثنين (15 مايو 2017)، أن يكون المخلوق الغريب الضخم الذي قذفته المياه على سواحل إندونيسيا قبل أيام، حوتًا نفق في المياه الدافئة للمحيط.

وقذفت المياه قبل يومين بقايا جثة متحللة تعود إلى كائن بحري غامض على أحد شواطئ جزيرة سيرام في مقاطعة مالوكو الإندونيسية، مما أثار الكثير من التساؤلات بشأن هوية هذا المخلوق.

وتقع جزيرة سيرام، وهي أكبر جزيرة في مالوكو، بالقرب من طرق هجرة الحيتان العظمية، لذلك من المنطقي خروج الحوت النافق على شواطئ هذه الجزيرة.

ونقلت "سكاي نيوز" عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن كبير العلماء في مؤسسة حماية المحيطات، جورج ليونارد، أوضح أن "الذبيحة المتعفنة ربما تعود لحوت، إذا ما حكمنا على أجزاء من الهيكل العظمي البارز".

وأضاف أن الغازات التي كان يختزنها هذا الحوت المتحلل، دفعته على الأرجح إلى سطح البحر بعد أن أصبح منتفخًا، وتكفلت الأمواج لاحقًا بزجه على الشاطئ. ورغم أن الحيتان الميتة تغرق عادة إلى قاع المحيط لتكون وجبة لغيرها من الأسماك، فقد رجح العلماء أن يكون الحوت النافق قبالة شواطئ إندونيسيا لديه عدوى بكتيرية أنتجت المزيد من الغازات.

وقد سمح وجود هذه البكتيريا بتراكم الغازات داخل جسم الحوت، مما أدى إلى انتفاخه بشكل كبير، ومن ثم تحول إلى ما يشبه البالون، الأمر الذي سهل خروجه إلى الشاطئ.