القبضة الخضراء تعانق ذهب باكو

باكو / توج المنتخب السعودي لكرة اليد بالميدالية الذهبية الأولى في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، المقامة حاليا في العاصمة الأذرية باكو، عقب تغلبه أمس على نظيره المنتخب التركي في المباراة النهائية بنتيجة 26 /‏‏ 21، وفرض الأخضر سيطرته على مجريات اللقاء وتقدم 7 /‏‏4، قبل أن ينهي الشوط الأول لمصلحته 12 /‏‏ 10، ونجح في الحصة الثانية بتوسيع الفارق إلى أن وصل 19 /‏‏ 14، ثم 23 /‏‏ 20 وتقدم إلى 26 /‏‏21 منهيا اللقاء لمصلحته. وهنأ رئيس الوفد السعودي في الدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد لاعبي أخضر اليد بتحقيقهم الميدالية الذهبية.

أولى الميداليات السعودية في البطولة حققها الرباع السعودي فيصل السلمي، عندما أحرز أمس الميدالية البرونزية في وزن 62 كجم في مسابقة رفع الأثقال.

و حل السباح السعودي محمد العتيبي في المركز الثامن في نهائي سباق 200م صدر بزمن 02:24:45 دقيقة، وكان العتيبي بلغ النهائيات بعدما حل رابعا في التصفيات الأولية بزمن 02:21:68 د، كاسرا الرقم السعودي السابق.

من ناحية اخرى يواجه المنتخب السعودي للكرة الطائرة نظيره القطري اليوم، ويحتاج الأخضر إلى الفوز للإبقاء على آماله في المنافسة لا سيما بعد أن خسر مباراته الأولى أمام منتخب إيران.

وكان نائب رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس لجنة التدريب والمنتخبات والشواطئ ناصر آل بجاش أقام مأدبة عشاء لبعثة المنتخب السعودي، وطالب اللاعبين ببذل الجهد وتمثيل المملكة خير تمثيل وأن يقدموا مستويات جيدة أمام المنتخب القطرى .