#كوريا الجنوبية تجهز لافتتاح أكبر منطقة اختبارية للسيارات ذاتية القيادة

سيول: أعلنت كوريا الجنوبية عن عزمها افتتاح أكبر منطقة اختبارية في العالم لتجربة السيارات ذاتية القيادة. وسيطلق علي هذه المنطقة أو المدينة الصغيرة اسم K-City، وسيستخدمها مطورو السيارات ذاتية القيادة لاختبار هذه السيارات بدون أية مخاطر من التعرض لمخاطر المدن التقليدية. وستسمح كوريا لعدد قليل من مصنعي السيارات لاختبارا سياراتهم ذاتية القيادة علي الطرق العامة كذلك .

وسيسمح المركز الجديد بعمل الاختبارات بشكل أكبر وأكثر حرية من عملها علي الطرق العامة. والخطة لاختبار سيناريوهات مختلفة ومواقف متعددة يمكن أن تتعرض لها السيارة في الحياة الواقعية وتكرار هذه الاختبارات مع ظروف مختلفة وتعديلات. وكل المعلومات التي سيتم جمعها ستوظف لتحسين النظام الحالي والمستقبلي للسيارات ذاتية القيادة والمدينة الذكية ستأتي بطرق محاكاة ومساحات للركن ومناطق للحافلات فقط.

ومساحة المدينة الصغيرة 360 ألف متر مربع وتم تصميمها وفق لاقتراحات نظم النقل الذكية من قبل سلطة النقل الآمنة، ورغم أنها تبدو اضاعة للمال ولكنها تبدو كمعمل متطور تم بناءه كنموذج واقعي بالحجم الفعلي ، وكانت أمريكا قد حددت عمل مدينة مشابهة في ميشيغان اسمها M-City . ومن المقرر افتتاح هذه المدينة في كوريا في أكتوبر ولكن سيكتمل اقامتها في النصف الأول من العام المقبل.