#جامعة_شقراء توضح ملابسات كلمة #أمير_الرياض بفيديو #السلام_الملكي

أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر

الرياض: كشفت إدارة جامعة شقراء ملابسات الواقعة التي وثقها فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضب أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر أثناء عزف السلام الوطني.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجامع٬ الدكتور عبدالعزيز الجارالله، في مداخلة هاتفية لبرنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن الأمير فيصل غضب من بعض الحاضرين في حفل تخريج إحدى دفعات الجامعة بسبب عدم وقوفهم واحترامهم للسلام الملكي.

وقال الجارالله: إن الفيديو المتداول صُوِّر بعد وصول الأمير إلى مقر حفل التخريج بلحظات؛ حيث صاحب وصوله البدء بعزف السلام الملكي مباشرةً، مضيفًا أن أمير المنطقة لاحظ عدم وقوف بعض الحضور أثناء عزف السلام الملكي٬ فوجه إليهم كلمته الغاضبة: "ألا تحترمون الوطن؟! الذي لا يحترم الوطن يغادر القاعة".

وأكد المتحدث باسم جامعة شقراء أن أمير الرياض لم يطرد أي شخص من القاعة، كما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي٬ موضحًا أن من قصدهم الأمير كانوا مجموعة من أولياء أمور الخريجين، بادروا مباشرةً بالوقوف٬ وامتثلوا لكلامه٬ وظلوا في أماكنهم حتى نهاية الحفل٬ ولم يترك أي منهم القاعة.

وجاء توضيح الجارالله عقب انتشار صورة لأحد المسنين وهو يقف خارج قاعة الحفل؛ حيث زعم متداولوها أنه أحد الأشخاص الذين تم طردهم من القاعة بعد كلمة الأمير الغاضبة.