#فيس بوك يغلق صفحة تساعد النساء على الإجهاض

لندن / واجهت شركة فيس بوك منذ فترة طويلة مشاكل تتعلق بنوعية المحتوى الذى يوجد على المنصة الخاصة بها، وهذا الأسبوع تمت إضافة محتوى جديد مثير للجدل لقائمة المحتويات التى يحاربها موقع فيس بوك، إذ أغلق موقع التواصل الاجتماعى صفحة تحمل اسم Women on Web وهى التى تخبر النساء بطرق الحصول على حبوب الإجهاض فى الأماكن التى يحظر فيها هذا الأمر.

وذكر تقرير من موقع "الجارديان" البريطانى أن فيس بوك أقدم على هذه الخطوة لأنه يعتبر تلك الصفحة تتعارض مع سياسته التى تحارب نشر أو تشجيع تعاطى المخدرات، وهو ما يجعل من غير المصرح به شراء أو بيع أو تداول العقاقير الطبية أو الماريجوانا أو الأسلحة النارية أو الذخائر داخل فيس بوك.

وقالت المنظمات النسوية إنهم يتوقعون من فيس بوك إلغاء هذا القرار لأن الوصول إلى المعلومات حق من حقوق الإنسان.

وهذه ليست المرة الأولى التى يجد فيها موقع فيس بوك موضوعات مثيرة للجدل تظهر على موقعه، وقد أثارت قراراته الرامية للاحتفاظ بهذه المنشورات والمواد أو إزالتها انتباه الجمهور فى الماضى، عندما أزال فيس بوك الصورة الشهيرة من حرب فيتنام التى يظهر فيها فتاة عارية هربا من هجوم نابالم.

جدير بالذكر أن مؤخرا قرر موقع فيس بوك تخصيص 3000 شخص لمراجعة المحتوى للتأكد من أن ما يتم نشره على المنصة يتوافق مع معاييره.