#فيتامينات ضرورية يحتاجها #الطفل في #عملية_النمو

طفل رضيع

الدوحة: يحتاج الطفل إلى مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في عملية نموه وتقوية مناعته ووقايته من العديد من الأمراض، لكن يجب تناولها بحرص وتحديد الجرعة اللازمة تحت إشراف الطبيب.

وقال أخصائي أمراض الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور إيهاب الإمام: إن الطفل يحتاج إلى مجموعة من الفيتامينات في كل مرحلة من مراحل عمره.

ومن شأن هذه الفيتامينات المساعدة في امتصاص المعادن، وتعزيز جهاز المناعة، وغيرها من الفوائد، وذكر مجموعة من الفيتامينات الهامة التي يجب أن تحرص كل أسرة على إمداد الطفل بها.

ويأتي فيتامين "د" في مقدمة هذه الفيتامينات لمساعدته على امتصاص الكالسيوم والفسفور من الجهاز الهضمي ويرسبها في العظم والأسنان.

وأشار الإمام إلى أهمية فيتامين " A " لتقوية النظر، وتحسين خلايا الجلد وتقوية مناعة الطفل ضد الإصابة بالسرطان وأمراض الجهاز التنفسي.

أما فيتامين " c " فقال طبيب الأطفال إنه يساعد الطفل في امتصاص الحديد وتحسين المناعة والبشرة.

ونصح بإعطاء الطفل فيتامين "ب مركب" بعد عمر سنة لمساعدته في تحسين أداء الذاكرة والجهاز العصبي، كما أنه يساعد الطفل في الاستذكار والدراسة.

وطالب بإعطاء الأوميجا 3 للطفل بعد عمر سنة لما له من فوائد متعددة، منها المساعدة في زيادة التركيز، وتحسين الذاكرة والانتباه، وتقوية المناعة، والتقليل من الأمراض، والحد من النشاط في الحركة عند الأطفال.