#تغريدة تحطم #الرقم_القياسي على موقع #تويتر

وجبات قطع الدجاج

لندن: حققت تغريدة رقمًا قياسيًّا على موقع "تويتر"، بعد حصولها على أكبر عدد من المشاركة في تاريخ الموقع الاجتماعي، بحوالي 3.4 ملايين مشاركة، متفوقًا على الكوميدية ألين دي جينيرس.

وفي 5 إبريل الماضي، سأل الشاب الأمريكي كارتر ويلكيرسون (16 عامًا)، شبكة Wendy's، عن عدد مرات المشاركة المطلوبة لتغريدة ينشرها، من أجل الحصول على وجبات مجانية من قطع الدجاج لمدة عام كامل.

وأجابته سلسلة الوجبات السريعة بأنه يحتاج لتحقيق 18 مليون مشاركة للتغريدة، لذا نشر ويلكرسون تغريدة أشبه بالتسول تقول: "ساعدوني من فضلكم، رجل محتاج لقطع الدجاج"، وسرعان ما حققت انتشارًا واسعًا عبر الموقع الاجتماعي.

وفي أقل من أسبوع، تمت مشاركة تغريدة الأمريكي حوالي 2.5 مليون مرة، وأدخل تويتر هاشتاج #NuggsForCarter على الرموز التعبيرية، كما تعهدت Wendy's، بالتبرع بمبلغ 100 ألف دولار لمؤسسة ديف توماس، للتبني في حال حطمت تغريدة ويلكرسون، الرقم القياسي، وفقًا لموقع بيزنس أنسايدر، الأربعاء (10 مايو 2017).

وتجاوز عدد المشاركات لتغريدة ويلكرسون، تلك التي حققتها تغريدة مقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة دي جينيرس، من حفل جوائز الأوسكار لعام 2014.