أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الثانية والثالثة من طلاب الجامعة الإلكترونية

الرياض / رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس، حفل تخرُّج (304) طلاب يمثلون الدفعة الثانية من طلاب البكالوريوس، والدفعة الثالثة من طلاب الماجستير في الجامعة السعودية الإلكترونية، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض. وأقيم حفل بهذه المناسبة، ألقى خلاله مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، كلمة عبر في مستهلها عن سعادته بتشريف ورعاية سمو الأمير فيصل بن بندر، وحضور سمو نائبه، حفل تخرج وتكريم طلاب الجامعة الإلكترونية الخريجين، مبينًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام سموه بالجامعة الذي يعد امتداداً للدعم الكبير الذي يحظى به التعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله-.

وقال : إن الجامعةِ السعوديةِ الإلكترونية نشأت كمؤسسةٍ تعليميةٍ حكوميةٍ مكملةٍ لمنظومةِ مؤسساتِ التعليمِ العالي، ومساهمةً في بناءِ اقتصادِ ومجتمعِ المعرفة محققة ما تصبوا إليه رؤية المملكة 2030، ببناء مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح، لتؤسس مبادراتها الثلاث وهي : إنشاء مركز تدريب الكتروني، وتطوير مقررات الاعداد العام للجامعات السعودية بشكل الكتروني، وإنشاء مركز تطوير محتوى التعلم الالكتروني.

وأضاف : اليومَ نقفُ أمامَ غرسِ خطط حكومتنا الرشيدة بقيادة خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانِ بنِ عبدِالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بتخريج الدفعة الثانية من طلاب الجامعة السعودية الالكترونية للعام الجامعي 1437- 1438هـ في برامجَ وتخصصاتٍ مختلفة ومتوائمةً مع احتياجاتِ سوقِ العملِ وملبيةً لمتطلباتِ التنميةِ .

وأعلن الدكتور الموسى خلال الحفل عن تخصيص (50) مقعداً للقبول سنوياً كمنحة من الجامعة السعودية الالكترونية باسم سمو أمير منطقة الرياض. وقدّم في ختام كلمته التهنئة للخريجين ووالديهم وأبنائهم، ولكلِّ من وقفَ خلفهم للوصول لهذا الإنجاز، مبينا أنهم المستقبلُ الزاهر للوطن، وهم على قدرِ المسؤوليةِ بتحملهم إياها من أجل إتمام عملية البناء والولاء لهذا الوطن الغالي.

وألقيت خلال الحفل كلمة للطلاب الخريجين ، ثم قصيدة شعرية بهذه المناسبة. عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة الرياض الخريجين شهادات التخرج، والتقطت الصور التذكارية لهم مع سموه.

وبلغ عدد الخريجين من حملة البكالوريوس (242) طالبًا، في تخصصات : تقنية المعلومات، والتجارة الإلكترونية، والمحاسبة، والمعلومات الصحية، بينما الماجستير يبلغ عددهم (62) طالبًا، في تخصصي: إدارة الأعمال ، وأمن المعلومات، بينما بلغ إجمالي خريجي الجامعة الإلكترونية منذ تأسيسها عام 1432هـ بلغ ( 810) طلاب وطالبات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وعقب الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز تصريح صحفي قال فيه " انا سعيد أن اكون هذا المساء في الجامعة الالكترونية وبلا شك هذا حفل نوعي والجامعة نوعية في نفس الوقت لذلك هذه الحصيلة من الإخوان الشباب الذي تخرجو اليوم أنا أعتقد انهم مكسب للوطن إن شاء الله وسيكونو خير اداة وخير ذراع لتواجدهم بمواقع العمل بقدرة واجتهاد وأبداع فأرجو لهم التوفيق ‏واهنئ في نفس الوقت زميلي الدكتور عبدالله مدير الجامعة والأساتذة الكرام ووكلاء الجامعة والعمداء وهيئة التدريس وأتمنى إن شاء الله للطلبة التوفيق واهنئ أولياء امورهم الآباء والامهات وهذا وطن الجميع وكلنا نخدم لمصلحة هذا الوطن لما فيه الخير والسعادة " .

وأضاف " الوطن أصبح الان ينتج نوعيات متفوقه في كثير من المجالات سواء في انشاء المؤسسات التعليمية او المؤسسات الصحية او المؤسسات الاجتماعية الوطن وطن نوعي بقدراته واجتهاده وقيادته التي توجه في هذا المجال لما فيه خير من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمانبن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده ونتمنى للجميع ان شاء الله التوفيق والسداد وان نرى هذه الجامعه دائماً تحلق في المستويات العاليه باْذن الله .

وعن كلمة سموه للخريجين تابع قائلاً " انا سمعت منهم الكثير المطمئن ولايحتاج من يوجههم هم في الحقيقه يوجهون اجيال لأنهم على مستوى عالي والجامعة صقلت هؤلاء الأخوه بعلمها واجتهادها وتقويمها وتقييمها فأرجو لهم التوفيق الدائم بحول الله" .