215 مليونا تخنق الاتحاد وتمنع استمرار باعشن

جدة / أعلن رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشن أن هناك قرارا جماعيا في مجلس إدارته بعدم الترشح لإدارة النادي في الموسم المقبل أو حتى القبول بالتكليف لعام آخر، وذلك خلال المؤتمر الختامي الذي عقده وأعضاء إدارته أمس لكشف أوضاع النادي، وأوضح باعشن أن ناديه حقق 35 بطولة في مختلف الألعاب، كان أبرزها كأس ولي العهد رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي.

كشفت إدارة الاتحاد أن المستحقات الملزم النادي بسدادها بلغت 317 مليون ريال، منها 215 مليون ريال مستحقة الدفع حاليا، وأن الاتحاد عانى من 29 قضية خارجية تم إغلاق 11 قضية منها، وأن هناك 3 قضايا مرفوعة ضد النادي من قبل المدرب الروماني بيتوركا، واللاعب الغاني سولي مونتاري، ونادي النجم الساحلي التونسي. وشددت الإدارة على أن عدم الوفاء بالالتزامات المالية كان خلف القضايا المتراكمة على النادي.

أوضحت الإدارة الاتحادية أن هناك 3 قضايا رفعها النادي ضد لاعب الأهلي سعيد المولد، والاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فيما يتعلق بمنع النادي من التسجيل لفترتين، ونادي فاسكو ديجاما البرازيلي، وأنها تتابعها لإنهائها وتعمل على كسبها.

وجه باعشن تحذير خطير للهيئة العامة للرياضة بضرورة السرعة في البت في مستقبل الاتحاد وفتح المجال أمام الخصخصة، خصوصا في ظل وجود شخصيات ترغب في شراء النادي بديونه الحالية مما سيكون طوق نجاة في ظل هذه الأوضاع المالية الخطيرة التي قد يتعرض النادي على ضوئها لعقوبة مغلظة.