علاج تساقط #الشعر فى 5 خطوات بسيطة

لندن / تساقط الشعر أزمة حقيقية خاصة عندما يتقدم بك العمر، وللنساء اللاتى يحاولن الظهور بشكل أكثر شبابا وحيوية، فنحو نصفهم مع سن الخمسين يشتكين من تساقط الشعر، لأنه يصبح أمر طبيعى فى هذه المرحلة، ومع ذلك توجد علاجات كثيرة وحلول لهذه المشكلة مهما كبروا فى السن، ومنها طرق غذائية وأخرى طبيعية أو باستخدام الليزر وغيره من الوسائل، والتى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع "prevention" الطبى:

الوجبات الغذائية
يمكنك الحصول على العلاج المناسب لتساقط شعرك من خلال تناول الحديد والبروتين والزنك والفيتامين بـ12، وهذه العناصر الغذائية يمكنك الحصول عليها من خلال اللحوم والمكسرات والفول والسمك.

المساج
أن تقوم بمساج شخصى لرأسك فى الاستحمام يحسن من تدفق الدم، هذا يعنى أنك ستوفر بيئة أفضل لنمو شعرك، وتساعد تسلل الشامبو المعالج لفروة رأسك.

قللى من استخدام أدوات تصفيف الشعر

هذه أسهل طريقة لعلاج تساقط الشعر، وهى أن تقلل من استخدام أدوات تصفيف الشعر المختلفة من سشوار ومجفف وغيره لأنهم يضعفون شعرك ويؤدوا إلى فقدانه.

العلاج بالليزر
يقلل العلاج بالليزر الالتهابات التى تعوق نمو الشعر، وفى دراسة سابقة تم إثبات أن الليزر يزيد من كثافة الشعر بعد 26 أسبوع من أسبوعين علاج به بالأجهزة المنزلية أو الجلسات الخارجية.

قللى من التوتر
فقط خذ نفسك بجدية لأن ذلك سيساعدك حتما، عندما تكون متوتر، لأن هذه المشاعر للأسف تؤثر على نمو شعرك وكثافته وتؤدى لتساقطه، فالقليل من التأمل قد يكون علاج مناسب يشكرك بسببه شعرك.