جودة #جالاكسي_8 تشكّل أزمة جديدة لـ #سامسونج

جالاكسي 8

سيول: تواجه شركة سامسونج الكورية الجنوبية عديدًا من الشكاوى في ما يخص أحدث هواتفها الذكية (جالاكسي إس8 وإس8 بلس)، والتي كشفت عنها في وقت سابق من هذا العام، حيث تتعرض الشركة لرقابة صارمة من قبل المستهلكين، بعد الأحداث التي رافقت ظهور واختفاء هاتفها جالاكسي نوت7 في العام الماضي.

وظهرت عديد من التقارير مؤخرًا، تمحورت حول شكاوى المستهلكين في ما يخص هواتف جالاكسي إس8 وإس8 بلس، حيث يشير المستهلكون إلى أن جودة الهواتف متخلّفة عن تصميمها الحديث، إلى جانب وجود شكاوى في ما يخص الاتصال بالشبكات اللاسلكية، وظهور لون أحمر على شاشة العرض، وفقًا لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

واتّجه أحد أصحاب هاتف جالاكسي إس8 الجديد اليوم الإثنين (1 مايو 2017)، إلى منتدى معروف ضمن كوريا الجنوبية، لنشر صورة تشرح مشكلته المتمثلة بوجود بيكسلات محروقة ضمن شاشة الهاتف. ووفقًا لما نشر، فقد ادّعى مالك الجهاز ظهور هذه البيكسلات المحروقة، بعد أقل من أسبوع منذ بدء استعماله للهاتف الجديد.

وبحسب صاحب الجهاز، فقد ظهرت البيكسلات المحروقة ضمن الجزء السفلي من الشاشة؛ حيث يتواجد الزر الجديد الحساس للضغط على الشاشة الرئيسية الذي حلّ مكان زر القائمة الرئيسية التقليدي، حيث يتميز هذا الزر بتقنية العرض Always On والمعروفة باسم المختصر AOD.

وتشير البيكسلات المحترقة إلى إمكانية حدوث تغيرات دائمة في شاشات أمولد AMOLED، والتي تحدث عادة بسبب استعمال بيكسلات غير منتظمة وبشكل خاصّ الاستعمال المطول للصور الثابتة، وتعتبر شاشات أمولد أكثر الشاشات شيوعًا من حيث حصول هذه المشكلة.

وقد ظهرت هذه المخاوف المتعلقة باحتمال احتراق البيكسلات في شاشة أجهزة جالاكسي إس8 لأول مرة من قبل مستخدم هولندي للهاتف؛ حيث تحدث صاحب الهاتف حول هذا الأمر مع شركة سامسونج عبر منصة التدوين المصغرة تويتر، ورفض ممثلو الشركة التعليق عن الموضوع، وأكدوا أن سامسونج قد اعتمدت تقنية تحمي الشاشة من إمكانية احتراق البيكسلات.

وتعدّ هذه الحالة الوحيدة حاليًا في ما يتعلق باحتراق بيكسلات شاشة العرض، وكانت التقارير قد تحدثت خلال الأسابيع القليلة الماضية عن شكاوى المستخدمين حول ظهور لون أحمر غامض على الشاشة، وعملت سامسونج على إصدار تحديث برمجي لحل هذه المشكلة.