هكذا تدير حسابك على #فيسبوك بعد #الوفاة

صورة تعبيرية

سيدني: هل بالإمكان استمرار إدارة حسابك بعد الوفاة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؟. تشير المعلومات إلى أن حساب المتوفى على الموقع الأشهر عالميًّا، يظل مفتوحًا حتى يتقدّم أحد أقاربه أو المسؤولين القانونيين بطلب رسمي لإغلاق الحساب بصفة نهائية.

لكن شركة "فيسبوك" تتيح (بحسب "سكاي نيوز") تحويل صفحة المتوفى إلى صفحة خاصة لتأبينه، حيث يتحول حسابه إلى "حساب للذكرى"، تجتمع فيه عائلته وأصدقاؤه لتبادل الذكريات حول الشخص المتوفى، لكن يتعين على الشخص أن يختار شخصًا لإدارة حسابه بعد الموت عبر "Settings>General Account Settings>Your Legacy Contact".

ويقوم عبر هذا الخيار بإضافة أحد الموجودين في قائمة الأصدقاء لإدارة الحساب بعد وفاته، ويظهر بجانب اسم المستخدم عبارة "تذكار"، التي تخبر زوار الحساب بأن الشخص المذكور توفي وأن الحساب هو للذكرى فقط، ومن ثم يصبح قادرًا على تعديل صورته الشخصية وقراءة الرسائل وحذف أصدقاء، وتعديل أو حذف منشورات".

ويمكن للشخص الذي يرث الحساب اختيار خاصية "حذف الحساب نهائيًّا من فيسبوك بعد الوفاة"، من خلال خيار الوارث الذي يمكن الوصول إليه كالتالي:Settings>Security>Legacy Contact>Request account deletion.