6 أنواع من السرطانات تصيب المرأة

نيودلهي / يأتى السرطان فى المرتبة الثانية للأمراض التى تصيب المرأة وواحدا من أكثر الأسباب شيوعا لوفاتها فى جميع أنحاء العالم، إذ أن النساء يعانين من 6 إلى 7 أنواع من السرطانات، وسرطان الثدى هو الأخطر، وسرطان الرئة يؤثر على 10.000 امرأة كل عام، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" .

وحسب التقرير هناك 7 أنواع من السرطانات التى تؤثر على النساء وتتضمن الآتى:

1. سرطان عنق الرحم:
أكثر من ثلث النساء يعانين منه، والسبب فى هذا النوع من السرطان القاتل هو العلاقة الجنسية فى سن مبكرة، والعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز ) سبب آخر لسرطان عنق الرحم لدى النساء.

2.سرطان الثدى:
ينتج عن تاريخ الأسرة والحمل المتأخر والعوامل الجينية وغيرها من العوامل التى تكون سببا لسرطان الثدى فى النساء، لذا فإن الكشف المبكر عن سرطان الثدى هو المفتاح للبقاء على قيد الحياة.

3.سرطان القولون:
هو نوع آخر من الأورام التى تؤثر على الكثير من النساء فى العالم، كما أن زيادة الوزن واستهلاك الأطعمة الدهنية التى لا تحتوى على قيمة غذائية سبب فى الإصابة بسرطان القولون.

4.سرطان المبيض:
هذا النوع من السرطان يؤثر على النساء بعد سن الـ 55 والنساء اللاتى لم يسبق لهن الحمل، وحملن بعد سن الثلاثين فيقعن ضحية لهذا النوع من السرطان.

5.سرطان الجلد:
وفقا لدراسة جديدة فإن النساء الشقروات اللاتى يقضين الكثير من الوقت فى الشمس أكثر عرضة لسرطان الجلد .

6.سرطان الرئة:
النساء اللاتى يتعرضن للتدخين السلبى عرضة للإصابة بسرطان الرئة، وأظهرت الإحصائيات أن 8 من 10 نساء معرضات لتطور سرطان الرئة بسبب التدخين .