الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة يعقد ورشة عمل عن " مبادرات الفرع وفق رؤية المملكة 2030 "

مكة المكرمة / افتتح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة علي بن سالم العبدلي اليوم ,ورشة عمل " مبادرات فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة وفق رؤية المملكة 2030 ",بحضور مدير مكتب الرؤية بالوزارة الدكتور صالح بن أحمد الزهراني بحضور أكثر من 80 مسؤولاً وداعية وخطيباً ومهندساً من منسوبي الفرع .

وبدأت فعاليات الورشة بشرح مفصل عن الإطار الإستراتيجي للرؤية ألقاه المهندس سعد القحطاني بين فيه أهداف الوزارة للتحول الوطني واستراتيجيتها وكيفية تطبيق مبادراتها التي تتبنى الاهتمام بالمساجد وبنائها وتطويرها وتوفير مختلف الخدمات التي تحتاجها ،إلى جانب أعمال الدعوة إلى الله .

بعد ذلك استعرض مساعد مدير الفرع مدير إدارة التخطيط والتطوير بالفرع الدكتور فايز الشهري،أكثر من 20 مبادرة على أربعة محاور " الدعوة الى الله والخطباء والخطبة والمساجد والحج والعمرة " .

وأفاد أن المبادرات تشمل " مشروع خادم الحرمين الشريفين للمواقيت والمشاعر المقدسة والمساجد الخضراء للإفادة من الطاقة الشمسية للتقليل الاعتماد على الكهرباء,ومركز خدمة الداعية والخطيب لتطوير مهارتهم وعقد دورات تخصصية الجوامع العالمية " وذلك بتجهيز عدد من الجوامع لترجمة الخطبة بعدة لغات "وتسهيل إجراءات إشراك فاعلي الخير في عمارة المساجد ودعم إنشاء مؤسسات خيرية متخصصة في أعمال المساجد النظافة والصيانة وغيرها من المبادرات.