نبيل معلول مدرباً للمنتخب #التونسي

تونس: أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تعيين نبيل معلول مدرباً للمنتخب الوطني خلفاً للفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك الذي أقيل في وقت سابق من ابريل، ليتولى بذلك هذه المهمة للمرة الثانية.

وقال الاتحاد في بيان مساء الخميس أنه قرر "تعيين المدرب نبيل معلول على رأس المنتخب الوطني"، على أن يتم تقديمه رسمياً في مؤتمر صحافي يعقد الاثنين المقبل.

وتولى معلول (54 عاما) تدريب المنتخب بدءاً من فبراير 2013، إلا أنه استقال بعد سبعة أشهر من ذلك فقط، وسبق للمدرب التونسي تدريب فرق محلية أبرزها الترجي الذي أحرز معه ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال افريقيا في 2011.

وكان الاتحاد التونسي أعلن في الثامن من ابريل إقالة كاسبرجاك الذي تولى مهامه منذ العام 2015، وذلك في ظل النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب التونسي في الفترة الأخيرة.

وبدأت الأخبار عن قرب إقالة المدرب (70 عاما) تتوارد في أعقاب خسارة منتخب "نسور قرطاج" مباراتين وديتين بالنتيجة نفسها (صفر-1)، أمام المغرب في 28 مارس، والكاميرون في 24 منه.

وكانت تونس أقصيت في يناير الماضي من الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية الـ 31 التي أقيمت في الغابون، بخسارتها أمام بوركينا فاسو صفر-2.

وتخوض تونس نهاية اغسطس ومطلع سبتمبر، مباراتين مهمتين في مواجهة جمهورية الكونغو الديموقراطية في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وتتصدر الكونغو الديموقراطية ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن تونس ولكل منهما ست نقاط.

وتعود المشاركة الأخيرة لـ "نسور قرطاج" في كأس العالم الى مونديال ألمانيا 2006، حينما خرجت من الدور الأول بعد تعادل وخسارتين.