منتدى لحماية المنشآت الصناعية من التآكل بالجبيل

الجبيل / يبحث مهندسون مختصون سبل مواجهة مشاكل التآكل الصناعي، وأنظمة معالجة المياه الصناعية، بسبب نمو الطلب على عمليات معالجة المياه بالمملكة، والتغيرات المناخية العالمية خلال منتدى التآكل وهندسة المواد بالجبيل الصناعية الذي ينظمه فرع الجمعية الوطنية لمهندسي التآكل، وفرع الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل، اليوم، وتتواصل فعالياته على مدى يومين بمركز المؤتمرات بالفناتير، بمشاركة نخبة من الخبراء المهندسين العالميين والمحليين، والصناعيين وذوي الاختصاص في تطوير التقنيات المستخدمة للتقليل من مشاكل التأكل والحد منها في أنظمة المياه بأنواعها المختلفة في المنشآت الصناعية.

أوضح رئيس فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالجبيل ورئيس المنتدى المهندس مزيد الخالدي ، بأنه سيتم بحث قضايا الحماية من التآكل، ومعالجة المياه الصناعية، والتحديات والحلول، عن طريق عدد من أوراق العمل العلمية والتقنية المتخصصة خلال جلسات المنتدى على مدى يومين.

وسيركز المنتدى على أنظمة التبريد الصناعي للمياه، وأنظمة مياه الغلايات، وأنظمة المكثفات، وأنظمة معالجة المياه الصناعية. كما يمثل المنتدى فرصة مميزة لتبادل المعرفة التقنية والخبرات، وإدخال التكنولوجيا الجديدة، وبحث التطورات الحالية في مجال الحماية من التآكل، بمشاركة قياديين في صناعة البتروكيماويات ومقدمي التقنية، والمصنعين ذوي الصلة، ومقدمي الخدمات، ومن الأوساط الأكاديمية.

ومن المخطط له أن يسهم هذا الحدث في تحسين عمليات التصدي للتحديات الصناعية المستقبلية.