#الهلال يتمسك بالصدارة والأهلي يتجرع الخسارة

الرياض / حسم التعادل السلبي مواجهة الهلال وبرسبوليس الإيراني في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلطان قابوس في مسقط، ضمن الجولة الرابعة، ليرفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط، وبرسبوليس إلى 6 نقاط.، وخسر الأهلي أمام مضيفه بونيودكور صفر/‏2، في المباراة التي جمعتهما في طشقند، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، ليضيف الفريق الأوزبكي أول ثلاث نقاط في رصيده، وبقي الأهلي بـ8 نقاط.

بدأت مباراة الهلال و الفريق الإيراني سجالا بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في شوط اللقاء الأول، وأضاعا فرصا أمام المرميين.

وفي الشوط الثاني، ظهر الهلال بأداء أفضل، واعتمد على الطرف الأيسر في بناء الهجمات مستفيدا من وجود عبدالله الزوري ونواف العابد، وشكلت انطلاقات إدواردو خطورة على مرمى الفريق الإيراني.

توالت هجمات الهلال في ربع الساعة الأخيرة، وأضاع عمر خريبين فرصة سهلة وهو في مواجهة مرمى الفريق الإيراني، ليستبدله المدرب دياز ويزج ببليو بوناتيني، وأهدر الزوري فرصة أخرى من تسديدة قوية اقتنصها الحارس.

بونيودكور × الأهلي
بدأ بونيودكور اللقاء بضغط على مرمى ضيفه الأهلي، وألغى حكم المباراة هدفا للفريق الأوزبكي بداعي التسلل، بعدها اعتمد بونيودكور على الهجمات المرتدة السريعة، ومن إحداها نجح أكرم كوميلوف في خطف هدف السبق (8).

حاول لاعبو الأهلي الوصول إلى مرمى الفريق الأوزبكي عن طريق الاختراق من العمق، وقاد فيتفا أكثر من هجمة لم يكتب لها النجاح، وكان لتحركات عمر السومة دورافي منح المساحات لزملائه في محاولة تعديل النتيجة، إلا أن كل المحاولات الأهلاوية اصطدمت بتنظيم دفاع جيد من بونيودكور الذي اعتمد على الضغط على حامل الكرة، وغلق المنافذ المؤدية إلى مرماه، وشكلت هجماته المرتدة خطورة قصوى على مرمى المسيليم.


سيطر بونيودكور في بداية الشوط الثاني وقاد لاعبوه هجمات خطرة على مرمى المسيليم من العمق، مستغلين الفراغ في في دفاع الأهلي الذي اعتمد على الأطراف، وتمكن الدور شومورودوف من إضافة الهدف الثاني (54).

عاد الأهلي لأجواء المباراة، بعد التغييرين اللذين أجراهما المدرب جروس، بدخول حسين المقهوي ومهند عسيري بديلين لسلمان المؤشر وعبدالفتاح عسيري، فأضاع السومة فرصة هدف مؤكد من كرة صوبها بعيدة عن المرمى.

حاول الأهلي قبل نهاية المباراة تقليص الفارق لكن مهاجميه فشلوا في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم، لينتهي اللقاء بفوز بونيودكور صفر/‏2.