#الشورى يطالب #مكتبة_الملك_فهد بتنويع مصادر الدخل لدعم ميزانيتها

مجلس الشورى

الرياض: طالب مجلس الشورى، مكتبة الملك فهد الوطنية بالعمل على تنويع مصادر الدخل بهدف دعم ميزانية المكتبة لتنفيذ خططها الحالية والمستقبلية، والتأكيد على البند (ثانياً) من قرار مجلس الشورى ذي الرقم 18 /14 وتاريخ 22/ 4/ 1426هـ الذي ينص على، تطوير موقع المكتبة على شبكة الإنترنت وتقديم مزيد من الخدمات والتسهيلات من خلاله، وتشجيع الباحثين ورواد المكتبة لاستخدامه، وتطوير تطبيقات للهواتف الذكية للاستفادة القصوى من محتويات المكتبة وخدماتها.

جاء ذلك في قرار أصدره مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1435/1436هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور فايز الشهري.

وطالب المجلس في قراره مكتبة الملك فهد الوطنية بالتأكيد على البند (ثالثاً) من قرار مجلس الشورى ذي الرقم 111/77 وتاريخ 24/2/1431 هـ ونصه: ضرورة اهتمام المكتبة بثقافة الطفل، وإيجاد برامج لقراءة الأطفال.

كما طالب المجلس مكتبة الملك فهد الوطنية بإنشاء قسم خاص بإدارة المخاطر يتولى التعامل مع حالات الطوارئ لحماية مقتنيات المكتبة وروادها، وتضمين تقاريرها المقبلة تفصيلاً للوظائف والمراتب المشغولة والشاغرة بها.