ميسي يقتل ريال مدريد ويحسم الكلاسيكو 3/2 فى الدقيقة 92

مدريد / خطف فريق برشلونة فوزًا ثمينًا للغاية من أنياب غريمه التقليدى ومضيفه ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى كلاسيكو الأرض، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

تقدم البرازيلى كاسيميرو بالهدف الأول لريال مدريد فى الدقيقة 28 بعدما وصلته كرة سهلة داخل منطقة الجزاء، إلا أن النجم الأرجنتينى لوينيل ميسي نجح فى تسجيل هدف التعادل للبارسا بعد 5 دقائق فقط بعد مراوغة رائعة لدفاعات الميرنجى.

وفى الشوط الثانى نجح النجم الكراوتى إيفان راكيتيتش فى تسجيل هدف التقدم والفوز للبارسا من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 73، ثم تعادل البديل الكولومبى جيمس رودريجيز فى الدقيقة 85، قبل أن ينجح ميسي فى إدراك هدف الفوز فى الدقيقة 92.

واستفاد برشلونة كثيراً من النقص العددى فى صفوف ريال مدريد منذ الدقيقة 77، بعدما تعرض سيرجيو راموس نجم دفاع وقائد الميرنجى للطرد المباشر، بسبب تدخله على ليونيل ميسي نجم برشلونة، ليظل الريال بـ 10 لاعبين لمدة ربع ساعة.

ورغم أن برشلونة دخل المباراة جريحًا بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالى، فى مقابل تأهل ريال مدريد إلى نصف النهائى على حساب بايرن ميونخ الألمانى، إلا أن ذلك لم يؤثر على معنويات لاعبى البارسا، الذين استطاعوا الفوز بالكلاسيكو.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 75 نقطة، ليتساوى مجددًا فى الصدارة مع ريال مدريد، ويتفوق عليه بفارق الأهداف، الأمر الذى جعل فرصة الملكى فى التتويج بالليجا تزداد صعوبة، بعدما كانت متاحة أمامه بشكل كبير، حال تحقيقه للفوز، غير أن فريق العاصمة ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

وأصبح الفوز هو رقم 69 لبرشلونة مقابل 72 لريال مدريد، و33 تعادل، فى 174 مباراة جمعتهما بالليجا.