#شيفروليه_كروز تحقق رقم قياسي في كفاءة #الوقود

شيفروليه كروز

نيويورك: حققت شيفروليه إنجازاً جديداً مع كروز ديزل 2017 الجديدة كلياً بتحقيقها أفضل كفاءة لاستهلاك الوقود بين جميع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق التقليدية لتسجل رقماً قياسياً عند اختبارها على الطرق الرئيسية تحت أشراف حكومي.

وقد حققت شيفروليه كروز ديزل عند اختبارها بناقل حركة يدوي من 6 سرعات معدل كفاءة وقود بلغ 22.1 كم/لتر، أي أن بمقدورها قطع 1,130 كم بخزان واحد، وحققت كفاءة 12.75 كم/لتر عند اختبارها على الطرق الداخلية، أما كروز ديزل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات فقد تمكنت من تحقيق كفاءة 19.98 كم/لتر على الطرق السريعة و 13.81 كم/لتر على الطرق الداخلية. وحسب شيفروليه فقد قامت بتلك الاختبارات وفقاً للمعاير الحكومية وتمكنت من إثبات كفئتها.

تحمل شيفروليه كروز ديزل 2017 محرك تيربو 4 سلندر من عائلة محركات Ecotec بسعة 1.6 لتر ويولد قوة 136 حصان وعزم 325 نيوتن-متر، وهي أول فئة بمحرك ديزل ضمن عائلة كروز الجديدة كلياً، والتي تتميز بالعديد من تقنيات الراحة والسلامة بمقارنتها بفئتها.

مع ذلك فإن شيفروليه كروز ديزل ليست السيارة الأكثر كفاءة على الإطلاق فهناك العديد من السيارات الهجينة التي حققت كفاءة أعلى من 22.1 كم/لتر، وفي فئتها فإن تويوتا بريوس الهجينة قد حققت كفاءة 22.53 كم/لتر، بينما تفوقت هيونداي أيونيك الهجينة بتحقيقها 25 كم/لتر.