تسريب.. صور تكشف تصميم #آيفون_8 قبل طرحه

آيفون

نيويورك: بعد خمسة أشهر من طرح شركة "آبل" الأمريكية هواتف "آيفون" الجديدة لسنة 2017، سربت مواقع صحفية صورًا ومواصفات لهاتف آيفون 8 الذي سيشكل نخبة الهواتف الذكية للشركة هذا العام.

وستطرح "آبل" خلال العام الجاري ثلاثة أجهزة، وسط توقعات بأن يكون تصميم آيفون المنتظر مختلفًا عن سابقه، وفقًا لما نقلت "سكاي نيوز" عن وسائل إعلام أجنبية.

وستستحوذ الشاشة بشكل كبير على واجهة هاتف آيفون، أما الزر الرئيسي فسيجري إدماجه ليصبح جزءًا من الشاشة التفاعلية.

فضلا عن ذلك، سيتضمن هاتف آيفون الجديد أجهزة استشعار أمامية، وكاميرا ذات عدسة مزدوجة وثلاثية الأبعاد لالتقاط صور السيلفي، أسفل الشاشة، بشكل مرئي للمستخدم.

ويرتقب أن تصل مساحة الشاشة إلى 5.8 بوصات، كما يرجح أن تستعين الشركة بزجاج منحنٍ لحماية الشاشة، كما هو الحال بالنسبة إلى آيفون 6.

أما ارتفاع الهاتف فيصل إلى 137.54 ميليمترًا، بينما يبلغ العرض 67.54 ملتمترًا، وتبعًا لذلك فإن هاتف آيفون المرتقب سيكون قريبًا من طول آيفون 7 البالغ 138.3 ميلمترات، لكن الهاتف الجديد سيكون أكثر عرضًا (67.1 ملمترات).

ورجح المصدر أن تغير "آبل" موضع الكاميرا الخلفية للهاتف، قائلا: إنها ستوضع بشكل عمودي، وعزت التغيير إلى المساحة التي شغلتها كل من المستشعرات والكاميرا الأمامية.

في غضون ذلك، سيكون زر الطاقة، الموجود في الجانب، أطول مما كان عليه في النسخ السابقة من آيفون، لكن المصدر لم يشر إلى السبب الذي أدى إلى إطالته.