#سناب_شات: ما يشاع بأن التطبيق للأغنياء فقط أمر مثير للسخرية

لندن / نفت شركة سناب شات اليوم من أن يكون "إيفان شبيجل" المدير التنفيذى لها صرح فى وقت سابق من عام 2015 بأن التطبيق مخصص "فقط للأغنياء" وأنه لا يرغب فى التوسع فى البلدان الفقيرة مثل الهند وإسبانيا، وقالت الشركة إن الاقتباس الذى ظهر فى دعوى قضائية حديثة ضدها "مثير للسخرية" ولا يجب على أى شخص تصديقه.

ووفقَا لما جاء على موقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، فأوضحت الشركة أنها تهتم بالتوسع فى جميع البلدان، ولا تتعامل بمثل تلك العنصرية مع مستخدميها فهى تستهدف كل شخص على وجه الأرض.

وقال المتحدث باسم الشركة إن ما انتشر عبر العديد من وسائل الأنباء الهندية أمس الأحد أمر مثير للسخرية، إذ من الواضح أن سناب شات للجميع، وخير دليل على ذلك أنه متاح فى جميع أنحاء العالم للتحميل مجانًا، والشركة ممتنة للجميع فى الهند وحول العالم.

كانت تلك التصريحات التى قال موظف سابق بالشركة إن "ايفان شبيجل" قالها خلال اجتماع يرجع تاريخه لعام 2015، أثارت العديد من الانتقادات ضد الشركة الأمريكية، وليس هذا فقط بل ظهرت مطالبات بحذف التطبيق تضامنًا مع الهنود الذى زعمت الدعوة أن "شبيجل" وصفهم بالفقراء، كما تم شن حملات أخرى تطالب بتقييم التطبيق بعلامة واحدة فقط وهو ما يسبب خسارة كبيرة لتطبيق سناب شات الشهير.