#آبل يفاجئ مستخدميه بـ"تحديث شرير"

آيفون

الدوحة: ذكرت معلومات، الإثنين (17 إبريل 2017)، أن التحديث الجديد المرتقب لشركة "آبل" ( iOS 10.3.2 )، يعد مفاجأة "شريرة" أو "سيئة" لهواتف آيفون 5 وآيفون 5C.

وأكّد موقع "فوربس"، أن هذه الأخيرة لن يشملها التحديث الجديد، ما يعني تضرر ملايين الهواتف. ولم تكشف "آبل" أرقام مبيعات آيفون 5.

وذكر "فوربس"، أن تلك الهواتف ستواصل العمل بالإصدار القديم من نظام التشغيل، وبالتالي ستكون عرضة للتهديدات الأمنية التي تسدها آبل بشكل متواصل في تحديثاتها الجديدة.

لكن تقديرات (بحسب سكا نيوز)، تقول: إن أكثر من 90 مليون جهاز آيفون 5 جرى بيعه في الأسواق، ما يعني أن عددًا كبيرًا من مستخدمي هذا الجهاز سيصابون بخيبة أمل.

وتابع: "يبدو أن آبل عازمة من خلال التحديثات الأخيرة عن وقف متابعة آيفون 5 و5 سي، على اعتبار أن الميزات الجديدة لا تلائم سوى المعالجات التي تصل سرعتها إلى "64 بت" في أحدث أجهزة آيفون وآيباد".

وكان التحديث الحالي "iOS 10.3.1" قد شهد كثيرًا من المشكلات من بينها رمز 793، الذي في حال ما أدخله المستخدم داخل تطبيق التراسل سيتوقف هذا الأخير عن العمل.

وتنفذ بطارية هواتف آيفون بسرعة، مقارنة بتحديث "iOS 10.2".. وعانى مستخدمو تحديث "iOS 10.3.1" من مشكلة عدم اشتغال عدد من التطبيقات المرتبطة بتطبيق فيسبوك في حال الولوج إليها مباشرة من الجهاز، حيث تعمل إلا في حال الولوج إليها عبر الاتصال بـ"فيسبوك" عبر "سافاري".

تقوم شركة "آبل" الأمريكية، بشكل دوري، بإطلاق تحديثات لأجهزة "آيفون"، وذلك في إطار سعيها إلى تعزيز وظائف الأجهزة وإصلاح ما ظهر فيها من أعطاب وثغرات أمنية.