كيف تتخلصى من #بقع الماسكرا على الملابس والملاءات؟

لندن / الماسكارا تجعل رموشنا تبدو رائعة ولكنها لا تكون كذلك على الملابس والمناشف والوسائد، لذلك تعلمى كيف يمكنك إزالة بقع الماسكرا الصعبة من على الأقمشة المختلفة حسبما أوضحها موقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل..

كيف تتخلصى من بقع الماسكارا على الملابس؟
عندما تصيب الملابس بقعة ماسكارا ابدأى بمعالجة المكون الزيتى أو الشمعى من البقعة أولاً باستخدام خليط من المنظف السائل الثقيل واتركيه على النسج لمدة لا تقل عن ربع ساعة لتسمحى له أن يتغلغل فى النسيج ثم افركى البقعة بفرشاة ناعمة ثم اغسليها بالماء الساخن بدرجة الحرارة المناسبة للنسيج وفقًا للموضح على بطاقته.

كيف تتخلصى من بقع الماسكرا على الملاءات؟
القاعدة هو أنك لا يجب أبدًا أن تنامى بالماسكارا على عينيكِ ولكن إن حدث هذا، أو تسببت بقايا الماسكرا على رموشك فى بقعة على الملاءات أو أكياس الوسائد فغالبًا ستحتاجى منظف صحون سائل مع مزيل للبقع. الهدف من منظف الصحون هو التخلص من الزيوت فى الماسكرا.

ومن أجل التخلص من البقعة على الملاءات ضعى مزيل البقع على الملاءة لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم املأى إناء واسع أو حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفى ملعقة كبيرة من منظف الأطباق السائل ثم اغمرى الملاءات فى الماء واتركيها تمتصه لمدة تصل إلى ساعة.
اغسلى الملاءات بماء نظيف ثم اغسليها وفقًا للطريقة المعتادة للتخلص من بقايا البقعة تمامًا.