تعرف على أبرز مواصفات متوقعة لسيارة #أبل ذاتية القيادة

كاليفورنيا / خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من التقارير التى تؤكد أن شركة أبل تعمل بشكل سرى على إنتاج سيارة جديدة كهربائية وسيطلق عليها اسم "تيتان"، ومنذ ذلك الوقت والعديد من الأنباء والتفاصيل الخاصة بالسيارة بدأت فى الانتشار، وصولا إلى حصول شركة أبل على تصريح رسمى لاختبار السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها فى ولاية كاليفورنيا، وهو أول تأكيد رسمى بأن صانعة الآيفون ترى السيارات التى تعمل بدون سائق منتجا جيدا لإعادة الابتكار، وتعكس حاجتها إلى إيجاد أسواق جديدة للحفاظ على نموها، وفيما يلى نرصد أبرز مميزات السيارة الجديدة.

- ميزة القيادة الذاتية
وكشفت العديد من التقارير أن سيارة أبل المقبلة ستكون ذاتية بالكامل أى أنها لن تحتاج إلى سائق وستقود نفسها، وهو ما أكدته زيارة شركة أبل لمسئولين من وزارة النقل فى كاليفورنيا لمناقشة لوائح الدولة للسيارات ذاتية القيادة.

- تعمل بطاقة نظيفة
كما ذكرت بعض التقارير أن السيارة الجديدة ستعمل بالطاقة الكهربائية، أى ستعمل بالطاقة المتجددة بدلا من الاعتماد على الوقود التقليدى.

- سيارة ذكية
من المنتظر أن تدمج شركة أبل بسيارتها الجديدة مجموعة من البرمجيات الخاصة للسيطرة عليها بشكل فريد وغير مسبوق، كما قيل إن أبل تعمل الآن على تطوير نظام تشغيل جديد سيكون خاصًا بسيارتها المقبلة وسيعطى لمستخدم العديد من المزايا، كما ستكون متصلة بالإنترنت، وستعتمد على الكثير من البرمجيات.

- عدد كبير يعمل على تطويرها
فيما كشفت تقارير سابقة أكدت أن أبل لديها ما يقرب من 1000 موظف يعملون على مشروع يحمل اسم "مشروع تيتان" فى سانيفال، كاليفورنيا، وفى العام الماضى واجه المشروع بعض العقبات لكن يبدو أن الشركة تغلبت عليها.

- سيجرى إطلاقها فى 2020
قالت بعض الشائعات إن أبل تسعى لإطلاق سيارة كهربائية بحلول 2020، وذلك وفقًا لتقرير ظهر فى شهر سبتمبر من صحيفة وول ستريت جورنال، حيث تركز شركة أبل جهودها فى سيارتها الكهربائية، مع موعد إطلاق بحلول 2020.