#الهلال والأهلي.. قمة للتتويج أو #الثأر

الهلال والأهلي

الرياض: عندما يلتقي الهلال ضيفه الأهلي غدا السبت على إستاد "الملك فهد" الدولي في العاصمة السعودية الرياض، سيكون شعار الهلال هو "التتويج" فيما يدخل الأهلي مباراة الغد بدافع الثأر وتعطيل حسم المسابقة.

ويلتقي الفريقان غدا السبت في ختام مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

ويستطيع الهلال استعادة اللقب الغائب عن خزانته منذ 2011 إذا حقق الفوز بالمباراة غدا بغض النظر عن نتائج باقي الفرق.

ويتصدر الهلال جدول المسابقة برصيد 56 نقطة من 22 مباراة مما يعني أنه أهدر عشر نقاط فقط في مسيرته بالمسابقة حتى الآن وهو ما يمنح الأمل لجماهيره في حسم اللقب اليوم قبل آخر ثلاث مراحل من المسابقة.

كما يعزز آمال الفريق وتفاؤل جماهير الهلال أن فريقها الملقب ب"الزعيم" تغلب على الأهلي في عقر داره 2/1 في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة هذا الموسم فيما كان فوز الأهلي حامل اللقب على الهلال في مباراة كأس السوبر ببداية الموسم الحالي عبر ركلات الترجيح فقط بعد انتهاء اللقاء بالتعادل 1/1 بينهما في العاصمة البريطانية لندن.

ويتفوق الهلال على جاره ومنافسه العنيد النصر بعشر نقاط قبل مباريات هذه المرحلة التي يلتقي فيها النصر فريق التعاون في مباراة أخرى غدا بالتزامن مع قمة الهلال والأهلي.

وبغض النظر عن نتيجة لقاء النصر مع التعاون، ستكون الفرصة سانحة بقوة أمام الهلال لحسم اللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخه حيث سبق له التتويج باللقب الثالث عشر (رقم قياسي) في 2011 بقيادة المدير الفني الأرجنتين جابرييل كالديرون.

والآن ، وتحت قيادة الأرجنتيني الآخر رامون دياز ، يستطيع الهلال تأكيد فرحة جماهيره غدا والتتويج بينهم باللقب للتركيز في الفترة المقبلة ببطولة دوري أبطال آسيا بعد حسم لقب الدوري مبكرا.وفي المقابل ، يتطلع الأهلي حامل اللقب إلى الثأر لهزيمته على ملعبه أمام الهلال في لقاء الدور الأول بالمسوم الحالي.

وتحمل مباراة الغد بين الفريقين في الدوري السعودي رقم 80 في سجل مواجهات القمة بين الهلال والأهلي.وكان الفوز من نصيب الهلال في 36 مباراة سابقة مقابل 19 انتصارا للأهلي فيما ساد التعادل 24 مواجهة سابقة بينهما.

وخلال المواجهات السابقة بين الفريقين ، سجل لاعبو الهلال 106 أهداف في مرمى الأهلي فيما اهتزت شباك الهلال 80 مرة.

ويتصدر سامي الجابر نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق قائمة هدافي مباريات القمة بين الهلال والأهلي برصيد ثمانية أهداف ويليه ياسر القحطاني نجم الهلال برصيد سبعة أهداف ويحل حسام أبو داوود لاعب الأهلي السابق في المركز الثالث برصيد خمسة أهداف.