للمرأة.. 4 عادات سيئة تعرضك لمشاكل صحية أهمها.. الكعب العالى

نيودلهي / ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "برايت سايد" عددًا من العادات السيئة التى تفعلها النساء وتكون غير صحية على صحتهن وتشمل الآتى:

1. اتباع نظام غذائى حاد
فإن معظم النساء يلجأن للأنظمة الغذائية الحادة بتجويع أنفسهن بتخطى وجبة الإفطار والغداء فهذه عادة سيئة يمكن أن تكون ضارة على صحة المرأة، لأن نقص التغذية والمعادن يشكل ضررًا على جميع أعضاء الجسم، كما أن يحتجن نظام غذائى صحى يوفر للجسم العناصر الغذائية المهمة، لأن تعرضهن لدورات الطمث وفقدانهن الكثير من الدم شهريًا يسبب ضعف بالجسم.

2. حمالات الصدر
كثير من النساء يرتدين حمالات صدر ضيقة للغاية وينامون بها فهذه عادة غير صحية، لأنها تقلل من تدفق الدم إلى الثدى ما يزيد من الإصابة بسرطان الثدى، فبالنسبة للنوم بارتداء حمالة الصدر فهو خطر آخر على صحة المرأة ويسبب آلام الظهر والرقبة.

3. الكعب العالى
أغلبية النساء يحببن ارتداء الكعب العالى، حيث يوجد له العديد من الآثار السلبية والمشاكل منها آلام الكاحل والمفاصل والظهر.

4.ارتداء الملابس الداخلية غير القطنية
يجب على المرأة أن تكون أكثر حذرا عند شرائها الملابس الداخلية والتأكد من نوع النسيج والمادة المصنعة منه، لأن المواد الاصطناعية لا تجف بسهولة وتجعل الأعضاء التناسلية عرضة لعدوى الخميره ووجود رائحة سيئة، لذا من الأفضل شراء الملابس الداخلية القطنية، لأنها تجف بسهولة وتمنع أى عدوى.