دليل سحري لـ#التفكير_الإيجابي في 10 خطوات بسيطة

الطاقة الإيجابية

القاهرة: يساعد "التفكير الإيجابي" عادة على خلق حياة صحية مليئة بالطاقة للإنسان، كما يُسهم في طرد شبح السلبية من حياة الأشخاص.

ويُقصد بـ"التفكير الإيجابي"، التركيز على الأمور الجيدة، وتوقع نتائج إيجابية، ويأتي عادة من قلب مليء بالإيمان، والاعتقاد بأن الأمور ستصبح جيدة في النهاية برغم صعوبات الحياة.

ويقدم موقع "لايف هاك" الصحي، مجموعة من النصائح تساعدك في كيفية "التفكير الإيجابي" لتغير حياة الإنسان إلى الأفضل، وإليكم بعض هذه النصائح:

1. استمتع بالطبيعة:

أثبتت الدراسات العلمية أن الخروج في الهواء الطلق يعزز من صحة الإنسان، وأن قضاء الوقت وسط الطبيعة الهادئة يؤدي إلى خفض مستويات التوتر، وتحسين الذاكرة، والشعور بالانتعاش.

2. كن لطيفًا مع الآخرين:

وضع ابتسامة على وجوه الآخرين يؤثر فيك بقدر ما يؤثر فيهم، فهو يأخذ تركيزك بعيدًا عن مشاكلك الخاصة، ويجعلك مصدر قوة إيجابية في حياة الآخرين، كما أن عمل الخير يجعلك تشعر بحال أفضل، ويُعزز احترام الذات، ويشكل مصدر إلهاء عن التحديات الحالية التي تواجهها.

3. الشعور بالامتنان:

ملاحظة الأمور الإيجابية في حياتك، والامتنان لوجودها وسيلة رائعة لرفع المعنويات، وإعطاء دفعة ذهنية للنفس.

4. امنح عقلك استراحة:

الإرهاق هو القاتل الصامت للإيجابية، تعلم أن تعطي لعقلك استراحة حين تتفاقم الأمور، استرح من التفكير لبعض الوقت، وليكن عبر أخذ قيلولة.

5. اضحك:

الضحك هو أفضل علاج لمعظم ما نعاني منه، فهو يقوي جهاز المناعة، ويقلل من الشعور بالألم، ويحسن المزاج ويحميك من الآثار الضارة للإجهاد.

ابحث عما يضحكك، سواء بمشاهدة الأعمال الكوميدية أو مقابلة صديق مرح أو استضافة أصدقائك لمشاهدة مباراة في جو من المرح.

6. اقترب من الأشخاص الإيجابيين:

تشير الأبحاث إلى أن التوتر معدٍ، فكلما أحطت نفسك به كلما سيطر على أفكارك، وبالمثل السعادة، لذا احرص على أن تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين ليكون سلوكهم ونمط تفكيرهم مرآة لك.

7. تنفس بعمق:

تساعدك تمارين التنفس على طرد الهواء السام من جسدك، واستبداله بهواء نقي، واستعادة صفاء الذهن، فبإمكان لحظة واحدة من التفكير بذهن صافٍ أن تغير كل شيء.

8. تحدث مع نفسك بإيجابية:

تحدث مع نفسك بشكل إيجابي، وأخبرها بصوت مرتفع أن الأمور ستتحسن في نهاية الأمر، وصدق ما تقوله لنفسك.

9. اذهب في نزهة:

وجد العلماء أن أفضل طريقة لطرد الأفكار السلبية هي أخذ نزهة، فالسير على الأقدام يهدئك، ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

10. احتفل بالانتصارات الصغيرة:

احتفل بالانتصارات الصغيرة التي تحققها في يومك، فمن شأن ذلك أن يطرد السلبية المسيطرة على تفكيرك.