5 طرق لتقليل نسب التوتر وتحسين صحة القلب

نيويورك / التوتر أمر فى غاية الخطورة على صحتك سواء الجسدية أو النفسية، لأنه يضر بصحة القلب وعادات النوم والشهية والمزاج، ويجب أن نقلل من التعرض له بكل الطرق المتاحة، وخاصة أن هناك تمارين وأنشطة معينة تحسن حالتنا المزاجية بسهولة وتعود على صحتنا بالكثير من المنافع، والتى حددتها كلية هارفرد الطبية، ونشرتها على موقعها الرسمى.

التمتع بالإيجابية

عليك أن تعلم أن الشخص الضحوك قليلا ما يعانى من هرمونات التوتر، ويقل لديه التهاب الأوردة وتزيد معدلات الكوليسترول الجيد.

التأمل

هذه الممارسة تساعدك على التركيز وأخذ نفس أعمق، وهو ما يقلل من خطر الإصابة بالعوامل التى تؤدى إلى أمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم، وتعتبر اليوجا والأنشطة التأملية الأخرى بمثابة راحة واسترخاء للعقل والجسم

ممارسة التمارين

النشاط الجسدى مثل المشى وممارسة رياضة التنس يجعل جسمك ينتج كيمياء تدعم المزاج مثل الاندروفين، وبالتالى يقلل من التوتر ويحميك من أمراض القلب بتخفيض ضغط الدم وتقوية عضلة القلب ومساعدة الشخص للوصول للوزن الصحى.

افصل عن المحيط

يجب أن تفصل عن المحيط الذى تعيش فيه، خاصة إذا كان سبب توترك وتبتعد عن الايميلات ونشرات الأخبار، وتأخذ قسطا للراحة كل يوم من 10 إلى 15 دقيقة لتهرب من العالم وتفاصيله المرهقة ثم تعود مرة أخرى.

جرب طرقك الخاصة للتخلص من التوتر

يجب أن تجد لنفسك طرقك الخاصة للتخلص من التوتر، فهناك أمور بسيطة ولكنها مهمة جدا مثل الاستحمام الدافئ والاستماع للموسيقى واستهلاك وقتك فى ممارسة هواية مفضلة.